يورو 2024.. سباليتي مدرب إيطاليا: نحن عمالقة ولا نخشى مباراة لكرة القدم

الجمعة، 14 يونيو 2024 06:52 م
يورو 2024.. سباليتي مدرب إيطاليا: نحن عمالقة ولا نخشى مباراة لكرة القدم سباليتي
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا شجاعة قبل بداية حملة الدفاع عن لقب بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا، واصفا لاعبي بلاده بأنهم "عمالقة لا يخشون مباراة لكرة القدم".

وحققت إيطاليا لقب النسخة الماضية على نحو مفاجئ بالتغلب على إنجلترا بركلات الترجيح في ملعب ويمبلي قبل ثلاث سنوات، لكن تغير الكثير من اللاعبين واعتزل ثنائي الدفاع القوي جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، كما انتقل المدرب روبرتو مانشيني إلى السعودية.

ورغم ذلك يعول سباليتي على هوية إيطاليا والشخصية القوية للاعبيه عندما يبدأ المشوار غدا السبت أمام ألبانيا التي تضم العديد من اللاعبين المنتمين للدوري الإيطالي، كما تضم المجموعة الصعبة إسبانيا وكرواتيا.

وأبلغ مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة "توجد الكثير من المشاعر، لكن مع اقتراب موعد البداية فإن شعور السعادة أكبر من التوتر، إنه مكان مذهل للعب مباراة كبيرة".

وأضاف "المباراة الأولى صعبة أمام ألبانيا، المدرب سيلفينيو بنى الفريق بشكل رائع وسنواجه لاعبين يعرفون أسلوبنا جيدا وأظهروا قدراتهم في الدوري الإيطالي".

وتابع مدرب نابولي وإنتر ميلان وروما السابق "من المهم التمسك بهويتك دائما، البعض قد يعارض ذلك، لكنني مقتنع بأن الفريق يمكنه تحقيق أهدافه من خلال أسلوبنا، لن يلعب 11 لاعبا فقط بل 60 مليون لاعب يدعموننا".

وواصل "نحن نعيش حلم كل إيطالي، كل طفل ترك منزله وأمسك بالكرة تحت ذراعه وعاد متأخرا ومرهقا ومتعرقا وبأقدام متسخة، نحن أبطال وعمالقة، من يرتدي هذا القميص لا يجب أن يعاني من الضغط خلال البطولة، العمالقة والأبطال لا يخشون مباراة كرة قدم".

وعن الأمور الفنية قال سباليتي إنه يمكنه اللعب بثلاثة أو أربعة مدافعين ويتوقف الأمر على طبيعة المنافس، كما أشار إلى إمكانية الاعتماد على ثنائي في الهجوم بقيادة جيانلوكا سكاماكا وماتيو ريتيغي، بينما سيحصل أليساندرو باستوني على دور أكبر في الدفاع في غياب المصاب فرانشيسكو أتشيربي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة