يورو 2024.. منتخب أسكتلندا بقيادة كلارك يبحث عن أول تأهل من المجموعات

الجمعة، 14 يونيو 2024 03:00 ص
يورو 2024.. منتخب أسكتلندا بقيادة كلارك يبحث عن أول تأهل من المجموعات منتخب أسكتلندا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل منتخب أسكتلندا بطولة يورو 2024 بحثًا عن التأهل لأول مرة فى تاريخه إلى الأدوار الإقصائية، عندما يظهر فى المجموعة الأولى التى تضم منتخبات ألمانيا وسويسرا والمجر.

 

مباريات منتخب أسكتلندا في يورو 2024

أسكتلندا ضد ألمانيا (ميونخ، 14 يونيو، الساعة 10 مساء)

أسكتلندا ضد سويسرا (كولونيا، 19 يونيو، الساعة 10 مساء)

أسكتلندا ضد المجر (شتوتجارت، 23 يونيو، الساعة 10 مساء)

 

وعلى الرغم من عراقة منتخب أسكتلندا إلا أن الفريق لم يحقق أى إنجاز يذكر في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم أوروبا حيث شارك في 3 مرات فقط قبل النسخة الجارية وودع من مرحلة المجموعات في 1992 و1996 و2020، وتعد المشاركة الحالية هي الأولى في تاريخه التي يتأهل فيها مرتين متتاليتين إلى اليورو.

وخلال التصفيات تأهل كوصيف للمجموعة الأولى خلف منتخب إسبانيا وحقق الفوز في 5 مباريات من ثمانية وتصدر سكوت مكتومناى نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى ترتيب هدافى الفريق في التصفيات بـ7 أهداف.

ويقود منتخب أسكتلندا فى يورو 2024، المدرب الوطنى ستيف كلارك الذى نجح في التأهل للنسخة الثانية على التوالي وهو أول مدرب أسكتلندي يحقق ذلك، وتأهلت بشكل مباشر إلى نهائيات كبرى للمرة الأولى منذ كأس العالم 1998. سيكون الهدف التالي لكلارك ورفاقه هو تحقيق المزيد من التاريخ من خلال التقدم إلى ما بعد دور المجموعات لأول مرة في تاريخ الفريق.

 

قائمة منتخب أسكتلندا في يورو 2024

حراسة المرمى: زاندر كلارك (هارتس) – أنجوس جان (نورويتش سيتي) – ليام كيلي (ماذرويل).

خط الدفاع: ليام كوبر (ليدز يونايتد) – جرانت هانلي (نورويتش سيتي) – جاك هيندري (الاتفاق) – سكوت مكينا (كوبنهاجن) – روس مكروري (بريستول سيتي) – ريان بورتيوس (واتفورد) – أنتوني رالستون (سيلتك) – أندرو روبيرتسون (ليفربول) – جريج تايلور (سيلتك) – كيران تيرني (ريال سوسيداد).

خط الوسط: ستوارت أرمسترونج (ساوثامبتون) – ريان كريستي (بورنموث) – بيلي جيلمور (برايتون) – ريان جاك (رينجرز) – جون مكجين (أستون فيلا) – كالوم مكجريجور (سيلتك) – كيني مكلين (نورويتش سيتي) – سكوت مكتومناي (مانشستر يونايتد) - لويس مورجان (ريد بول نيويورك).

خط الهجوم: تشي أدامز (ساوثامبتون) – بين دوك (ليفربول) – جيمس فوريست (سيلتيك) – لاورنس شانكلاند (هارتس).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة