يورو 2024 .. منتخب ألبانيا بقيادة سيلفينيو يواجه مجموعة الموت بالسامبا

الجمعة، 14 يونيو 2024 04:30 م
يورو 2024 .. منتخب ألبانيا بقيادة سيلفينيو يواجه مجموعة الموت بالسامبا منتخب ألبانيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر منتخب ألبانيا هو الأسوأ حظًا بين كل منتخبات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعدما أوقعته القرعة فى مجموعة الموت مع منتخبات إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

ويخوض منتخب ألبانيا مواجهة صعبة عندما يلتقي مع إيطاليا حامل لقب بطولة كأس أمم أوروبا 2020، في العاشرة مساء غد، السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعة لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

 

مباريات منتخب ألبانيا في يورو 2024

ألبانيا ضد إيطاليا (دورتموند، 15 يونيو، الساعة 10 مساء)

ألبانيا ضد كرواتيا (هامبورج، 19 يونيو، الساعة 4 عصرا)

ألبانيا ضد إسبانيا (دوسلدورف، 24 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب ألبانيا

تأهل منتخب ألبانيا بعد صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة متفوقا على التشيك بفارق الأهداف بعدما حقق 4 انتصارات و3 تعادلات وتلقى خسارة وحيدة فى 8 مباريات، وسجل الفريق 12 هدفا واستقبل 4، وتصدر جاسر أساني ونديم باجرامي هدافى الفريق في التصفيات بـ3 أهداف لكل منهما.

وتعد مشاركة منتخب ألبانيا هي الثانية فقط عبر التاريخ بعدما شارك لأول مرة في يورو 2016 وودع من مرحلة المجموعات.

ويقود الفريق المدرب البرازيلي سيلفينيو الذى بدأ مشواره في يناير 2023 وأحيا المنتخب الألباني، بفضل حبه لكرة القدم الهجومية، ونجح في تجديد أسلوب لعب الفريق وغرس عقلية الفوز في لاعبيه وقدم أداءا مميزا في التصفيات، وتحت قيادة المدرب البرازيلي سيلفينيو، لم يخسر منتخب ألبانيا أي مباراة بعد تقدمه في النتيجة، ونجح في تكرار هذا الإنجاز في ست مباريات.

ورغم غياب الأسماء الرنانة في تشكيل منتخب ألبانيا لكن بيرات دجيمشيتي قلب دفاع أتالانتا يعد أحد أبرز نجوم الفريق بفضل براعته في ألعاب الهواء وذكائه التكتيكي وقوة تدخلاته، مما يجعل دجيمشيتي قائداً في الدفاع، ويعول المدرب على خبرته الكبيرة في الدوري الإيطالي.

كما يعد الشاب إرنست موتشي أحد أبرز الأسماء رغم صغر سنه نظراً لمهاراته وتنوعه، ويشتهر مهاجم بشيكتاش بسرعته وبراعته الفنية وقدرته على خلق فرص التهديف، وقد يكون أبرز أسلحة ألبانيا في مفاجأة خصومه في مجموعة الموت.

قائمة منتخب ألبانيا فى يورو 2024

حراسة المرمى: إتريت باريشا (إمبولي الإيطالي)، توماس ستراكوشا (برينتفورد الإنجليزي)، إلهان كاستراتي (تشيتاديلا الإيطالي)، سيمون سيموني (آينتراخت فرانكفورت الألماني).

خط الدفاع: السيد هيساي (لاتسيو الإيطالي)، بيرات جيمشيتي (أتالانتا الإيطالي)، أرديان إسماجلي (إمبولي الإيطالي)، أرليند أرجيتي (كلوج الروماني)، ماراش كومبولا (ساسولو الإيطالي )، إنيا ميهاج (فاماليكاو البرتغالي)، ناصر أليجي (فولونتاري الروماني)، إيفان باليو (رايو فاليكانو الإسباني)، ماريو ميتاج (لوكوموتيف موسكو الروسي).

خط الوسط: أمير أبراشي (جراسهوبرز السويسري)، ييبر رمضاني (ليتشي الإيطالي)، كلاوس جاسولا (دارمشتات الألماني)، كاظم لاسي (سبارتا براج التشيكي)، نديم باجرامي (ساسولو الإيطالي)، كريستيان أصلاني (إنتر ميلان الإيطالي)، إنريست موسي (بشكتاش التركي)، ميدون بيريشا (ليتشي الإيطالي).

الهجوم: ري ماناج (سيفاس سبور التركي)، أرماندو بروجا (فولهام الإنجليزي)، تولانت سفيري (بني ياس الإماراتي)، جاسر أساني (جوانجو الكوري الجنوبي)، ميرليند داكو (روبن كازان الروسي)، أربر خوجا (دينامو زغرب الكرواتي).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة