آخر فرصة.. شاهد الحجر الجيرى المصرى لرأس حربوقراط قبل بيعه

السبت، 15 يونيو 2024 11:00 م
آخر فرصة.. شاهد الحجر الجيرى المصرى لرأس حربوقراط قبل بيعه تمثال الحجر الجيرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دار كريستيز للمزادات العالمية، في لندن، لبيع العديد من القطع الأثرية المصرية، خلال الفترة المقبلة، من بين القطع الأثرية المعروضة للبيع نموذج لنحات الحجر الجيري المصري لرأس حربوقراط، ويقدر ثمنه ما بين 4000 إلى 6000 جنيه إسترلينى.

كما سيتم طرح رأس تمثال مصمم من الكوارتزيت الأحمر المصري لكاهن، يرجع تاريخه إلى الفترة المتأخرة - العصر البطلمي، حوالي القرن السادس إلى الرابع قبل الميلاد، ارتفاعه 9 ½ بوصة (24.3 سم) ويقدر ثمنه ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه إسترلينى.

الحجر الجيرى
الحجر الجيرى

ومن بين القطع الاثرية المعروضة للبيع، زوج من الصنادل المصرية المزخرفة بأوراق النخيل، من المملكة الجديدة، تعود إلى الأسرة 18-20، التي ترجع في الفترة ما بين 1550-1085 قبل الميلاد.

ويقدر ثمن الصنادل بما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه استرلينى، على غرار عصر الدولة الحديثة، تتميز الصنادل المصرية ذات النعال المضفرة بشكل مائل بثلاثة صفوف من الملفات المخيطة على الحافة. يتم ربط حزام خلفي على شكل حرف U بالحافة، بينما يثقب الحزام الأمامي النعل المضفر.

تم الحفاظ على عدد كبير من الصنادل من مواقع في مصر بسبب الظروف القاحلة،  ووجوت كمية كبيرة من الصنادل بقرية العمال دير المدينة (غرب طيبة).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة