أجمل المدن المصرية لقضاء إجازة عيد الأضحى.. استكشف سحر بلدك

السبت، 15 يونيو 2024 07:00 م
أجمل المدن المصرية لقضاء إجازة عيد الأضحى.. استكشف سحر بلدك مدن مصرية وساحلية لإجازة العيد
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفكر العائلات بالأعياد في تغيير الأماكن والذهاب إلى مدن أخرى، وفي الغالب المدن الساحلية نظرًا لحرارة الجو وتقلباته الأخيرة، ولحسن الحظ لدى الله مصر مجموعة من المدن الساحلية والشاطئ الرائعة الجذابة والتى لاقت حب واستحسان السائحين من جميع دول العالم،  وهنا نستعرض بعضًا من المدن الجميلة والتى يمكن أن تقضى فيها إجازة العيد مع الأسرة.

1. دهب

تقع مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء على ساحل البحر الأحمر، وتبعد حوالي 550 كم من القاهرة. وتتميز دهب بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية للاستجمام والاسترخاء. يزور دهب الكثير من السياح للاستمتاع بالغوص ورؤية شعابها المرجانية الغنية بالحياة البحرية الزاهية. توفر دهب العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات عالية الجودة للزوار. بالإضافة إلى الشواطئ.

دهب

2. مطروح

تقع محافظة مطروح على ساحل البحر المتوسط في شمال غرب مصر، وتبعد حوالي 290 كم عن القاهرة.  تشتهر مطروح بشواطئها الرملية الشاسعة والمياه الزرقاء الصافية، مما جعلها وجهة صيفية شهيرة للكثير من المصريين والسياح،  تضم مطروح العديد من المنتجعات والفنادق الساحلية التي تقدم خدمات عالية المستوى للزوار. بالإضافة إلى السياحة الشاطئية، تزخر مطروح بالعديد من المواقع الأثرية والتاريخية المهمة مثل قلعة العلمين وقلعة مرسى مطروح. وتشتهر مطروح أيضًا بنباتاتها الصحراوية والينابيع المعدنية العلاجية.

مطروح

3. بورسعيد

تقع بورسعيد على ساحل البحر المتوسط ومصب قناة السويس في شمال شرق مصر، وتبعد حوالي 170 كم من القاهرة. تتميز بورسعيد بطابعها المعماري المتميز والذي يجمع بين الطراز الأوروبي والعربي، مما يضفي عليها جاذبية خاصة.  وتشتهر بورسعيد بكورنيشها الساحلي الممتد على طول البحر المتوسط، والذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي والحدائق العامة. توفر بورسعيد العديد من المنتجعات والفنادق الراقية التي تستقطب السياح طوال العام.
بالإضافة إلى الجذب السياحي، تعتبر بورسعيد مركزًا هامًا للتجارة والملاحة البحرية.

بورسعيد

4. رأس البر

تقع رأس البر في منطقة دلتا النيل على ساحل البحر المتوسط، وتبعد حوالي 200 كم عن القاهرة. تتميز رأس البر بشواطئها الرملية الطويلة والمياه الزرقاء الصافية، مما جعلها وجهة صيفية شعبية للعديد من السياح المصريين والعرب.
يزور رأس البر الكثير من الزوار للاستمتاع بالسباحة والاسترخاء على الشواطئ، كما توفر المنتجعات الساحلية والمطاعم الكثير من الترفيه والخدمات. بالإضافة إلى الجذب السياحي، تُعتبر رأس البر موقعًا هامًا للصيد البحري والنشاطات الترفيهية المائية. تضم رأس البر أيضًا بعض المناطق الأثرية والتاريخية كقلعة رأس البر التاريخية.

رأس البر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة