أعداد مليونية.. موفد قناة "الناس" ينقل المشاعر والأجواء من على صعيد جبل عرفات

السبت، 15 يونيو 2024 05:42 م
أعداد مليونية.. موفد قناة "الناس" ينقل المشاعر والأجواء من على صعيد جبل عرفات محمد عبودة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل محمد عبودة موفد قناة "الناس" مشاعر وأجواء حجاج بيت الله الحرام من على صعيد جبل عرفات يوم عرفة، قائلا:" نحن على صعيد عرفات صلينا الظهر والعصر جمعا وقصرا فى مسجد نمرة، وبعدها توجه الحجاج إلى مشعر عرفات".

وأضاف محمد عبودة، أن أعداد الحجاج مليونية، والكل ينادى ويلبى ويدعو حالة من حالات التناغم واللجوء المستمر إلى الله عز وجل، لا تكاد ترى رجل إلا وقد يسبح ويلبى أو ساجد أو راكع كما قال النبى صل الله عليه وسلم :"أطت السماء وحق لها أن تأط، ما فيها موضع 4 أصابع إلا وملك ساجد أو ملك قائم أو ملك واقف يدعو ويسبح ويدعو الله تبارك وتعالى".

ولفت محمد عبودة إلى أن الأجواء على الرغم ما فيها من إيمانيات وما فيها من حالة روحانية تدل على وحدة هذه الأمة وإيمانها وامتثالها لأمر الله، إلا أن هناك العديد من حالة المشقة التى يستعر بها الحاج بجمال اللجوء إلى الله والوفود على الله.

وأوضح ان درجة الحرارة وصلت لـ 60 درجة مئوية فى الظل، وهناك العديد من حالات الإجهاد بين الحجاج، وتواجد العديد من سيارات الإسعاف، مؤكدا أن السلطات السعودية تبذل قصارى جهدها لمساعدة الحجيج ومداواة ضربات الشمس والإجهاد والإعياء والإرهاق.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة