التحالف الوطنى ينشر البهجة بالتزامن مع عيد الأضحى.. يكثف مبادراته المتنوعة دعما للأسر الأكثر احتياجًا.. توزيع الأضاحى والوجبات المطهية على مستوى المحافظات.. وقوافل لتوزيع كراتين غذائية وملابس لجميع الأعمار

السبت، 15 يونيو 2024 06:00 ص
التحالف الوطنى ينشر البهجة بالتزامن مع عيد الأضحى.. يكثف مبادراته المتنوعة دعما للأسر الأكثر احتياجًا.. توزيع الأضاحى والوجبات المطهية على مستوى المحافظات.. وقوافل لتوزيع كراتين غذائية وملابس لجميع الأعمار مبادرة صك الاضحية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادا لعيد الأضحى المبارك، كثفت مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهودها المتنوعة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وإدخال البهجة على أفرادها، وتمثلت المبادرات على أكثر من جانب لدعم الشرائح الأولى بالرعاية.

وجاء ذلك انطلاقًا من نجاح التحالف الوطنى في أن يكون آلية يمكن من خلالها تحسين حياة المواطنين الأكثر فقرا من خلال تكاتف جميع أطرافه على تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الابعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائى وأن تساهم تبرعات المساهمين فى إحداث تغيير حقيقى ومستدام، للفئات الأولى بالرعاية.

وجاءت الأولى من خلال تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات تحت مظلته، لتوزيع اللحوم والوجبات المطهية على مستوى محافظات الجمهورية طبقاً لقواعد بيانات دقيقة، إيمانًا بأهمية التكافل الاجتماعي ودور العمل الأهلي في تحقيق تنمية مستدامة، ومن بينها كان قيام مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، بذبح وتوزيع مايقرب من 10200 كيلو لحوم اضاحى لأهالينا الاكثر احتياجًا.

وإطلاق مؤسسة صناع الخبر لمبادرة صك الأضحية، وتتشكل المناطق المستهدفة في تواجد صناع الخير بخدماتها النوعية في كل القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، وبخاصة في المناطق الحدودية والنائية. تشمل بعض المحافظات المستهدفة الفيوم وسوهاج والأقصر وأسوان والبحيرة والغربية

كراتين غذائية

وأيضا ضمن مبادرة راعي مصر الشهرية، فقد تم توزيع 3000 كرتونة ل 3000 أسرة، حيث قامت مؤسسة راعي مصر بتوزيع مجموعة من الكراتين في عزبة النخل بمحافظة القاهره.

وجاء هذا النشاط في إطار حرص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على التخفيف من أعباء الحياة على الأسر المصرية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وتعزيز قيم التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع، كما أنها تُؤكّد على أهمية تكاتف جميع الجهود الخيرية والتطوعية لدعم المحتاجين، وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.


كما انطلقت فعاليات مبادرة الخير التى أطلقها التحالف الوطني للعمل الاهلى التنموى لدعم الاسر الاكثر احتياجا بالبحيرة، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، حيث تضمنت فعاليات المبادرة توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية بالإضافة إلى وجبات ساخنة وملابس العيد على الأطفال.

قوافل لتوزيع الملابس 

وبمبادرة من جمعية الأورمان، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يُقام معرض للملابس في قرية سنجلف وقرية العطار بمدينة سرس الليان في محافظة المنوفية، حيث يهدف المعرض إلى توفير احتياجات الأسر الاكثر احتياجا من الملابس، ومساندتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

ويأتي هذا المعرض ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر اللاكثر احتياجا في مختلف أنحاء مصر، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

وقامت مجموعة من متطوعي مؤسسة نبيل الكاتب الخيريه لتنمية المجتمع بتوزيع كراتين مواد غذائية تحتوي على جميع المواد الاساسيه، وملابس لجميع الاعمار بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتم التوزيع للأسر الأكثر استحقاقًا من خلال قاعدة بيانات المؤسسة في قرية صفت العنب بكوم حمادة بمحافظة البحيرة.

توزيع اللحوم
توزيع اللحوم

 

خلال إحدى القوافل لتوزيع الملابس
خلال إحدى القوافل لتوزيع الملابس

 

فساتين للزفاف ضمن المبادرة
فساتين للزفاف ضمن المبادرة

 

كراتين غذائية بالتزامن مع عيد الأضحى
كراتين غذائية بالتزامن مع عيد الأضحى

 

مبادرة صك الاضحية
مبادرة صك الاضحية

 

معرض للملابس تحت مظلة التحالف
معرض للملابس تحت مظلة التحالف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة