حديقة حيوان صينية تتخلى عن خطة تخسيس النمور

السبت، 15 يونيو 2024 12:09 م
حديقة حيوان صينية تتخلى عن خطة تخسيس النمور النمر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت حديقة حيوان بانتشيهوا فى مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين قرارا بإنقاص وزن نمور الحديقة، والتى حازت على شهرة واسعة بسبب وزنها الزائد وهى فى عمر العمر 16 عاما وأيضا لتشابه أحد هذه النمور مع شخصية تدعى الضابط Clawhauser فى فيلم الرسوم المتحركة Zootopia.

النمر الصيني
النمر الصيني

 

وكانت الحديقة تحاول مساعدة النمر على إنقاص وزنه، لكنها استسلمت مؤخرا لأنه أصبح كبيرا فى السن، وفى مارس تم تداول لقطات فيديو للنمر الملقب بـ "الضابط كلوهاوزر" على الإنترنت، مما جعل حديقة الحيوان تحقق نجاحا فوريا.

 

يتجول النمر دائما على مهل وقد نما جسمه بشكل كبير بحيث يبدو غير متناسب مع رأسه، حيث أن أحد أسباب ذلك هو أن الحيوانات يتم إطعامها "بشكل جيد جدا"، وفقًا لحديقة حيوان غابات نانجينغ هونغشان، المعروفة على نطاق واسع بأنها أفضل حديقة حيوانات فى البلاد بسبب تفانيها فى رفاهية الحيوانات وسعادتها.

 

وهناك سبب آخر هو مساحة المعيشة المحدودة للحيوانات، حسبما قال سون تشوانهوى، المستشار العلمى الكبير فى منظمة حماية الحيوان العالمية، لمنفذ وسائل الإعلام فى الصين.

 

ونصح سون حديقة الحيوان بتقليل كمية العلف ووضع الطعام فى أماكن يصعب الوصول إليها لزيادة تمرين الفهد، الأمر الذى سيكون مفيدًا أيضًا لسلامته النفسية.

 

وقال أحد العاملين فى حديقة حيوان بانتشيهوا، التى تأسست عام 1977، إنهم لا يملكون المال لتحسين مرافقها القديمة، ومع ذلك، فقد تمكنوا من تفكيك السياج القديم ومضاعفة مساحة معيشة النمر.

 

استجابت حديقة الحيوان لنصيحة سون، ووضعت النمر فى نظام غذائى وغيرت طريقة إطعامه، لكن النمر ظل بنفس الوزن بعد شهرين.

 

وقال أحد الموظفين لصحيفة West China City Daily إنهم تخلوا عن خطة النظام الغذائى بعد استشارة العديد من الخبراء، الذين اقترحوا أن الفهد كان أكبر من أن يتحمل جميع التغييرات.

 

تعيش الفهود من 12 إلى 17 عامًا فى البرية ويمكن أن تعيش حتى 23 عاما، ويقول موظفو حديقة الحيوان إن شبيه النمر لا يعانى من أى مشاكل صحية، وقالوا: "كل شيء على ما يرام طالما أنه يتمتع بصحة جيدة وسعيد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة