محافظة مطروح تستعد لاستقبال عشرات آلاف المصطافين خلال العيد.. رفع درجة الاستعداد ومنع الإجازات في القطاعات الخدمية.. توفير السلع بكميات كبيرة تكفى زيادة الاستهلاك.. مراقبة الخدمات والشواطئ

السبت، 15 يونيو 2024 11:30 ص
محافظة مطروح تستعد لاستقبال عشرات آلاف المصطافين خلال العيد.. رفع درجة الاستعداد ومنع الإجازات في القطاعات الخدمية.. توفير السلع بكميات كبيرة تكفى زيادة الاستهلاك.. مراقبة الخدمات والشواطئ مطروح استعدت لاستقبال زوارها
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت أجهزة محافظة مطروح، استعداداتها لاستقبال عشرات آلاف المصطافين من المحافظات المختلفة، المتوقع حضورهم لقضاء إجازة العيد على شواطئ الساحل الشمالي ومدينة مرسى مطروح، حيث تمت مراجعة جاهزية مختلف القطاعات الخدمية وخدمات الشواطئ وتوافر السلع في الأسواق.  

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، برفع درجة الاستعداد القصوى في كافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق في نطاق المحافظة، مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بالتنسيق مع مركز السيطرة والطوارىء، على مدار الساعة، وربطها بغرف العمليات الفرعية في المدن والمراكز والمديريات الخدمية، لتلقي كافة شكاوى المواطنين، خلال عيد الأضحى المبارك، لاتخاذ كافة الإجراءات، لتقديم الحلول الفورية.

وأكد  محافظ مطروح، ضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين، خلال أيام عيد الأضحى، مع توافر كافة السلع الاساسية والمواد الغذائية، وعلى رأسها اللحوم، بجانب  زيادة حصة مجمع المخابز والبوتاجاز والغاز الصب والمواد البترولية من السولار والبنزين المخصصة للمحافظة، لتلبية احتياجات المواطنين، ومواجهة زيادة الاستهلاك  المتوقعة، مع زيادة الإقبال السياحي والمصيفي، على المحافظة خلال إجازة العيد.

وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تم رفع حالة الاستعداد في جميع المستشفيات ومرفق الإسعاف، وإلغاء الإجازات، مع توافر المستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم، في جميع المستشفيات خلال إجازة العيد، مع دفع سيارات إسعاف إضافية إلى الأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشواطئ وعلى امتداد الساحل الشمالي.

وتم التنسيق بين إدارة المرور ومجلس المدينة، لمنع التكدس المروري بالشوارع وشواطئ المدينة، وتحديد أماكن الألعاب المائية، ومراجعة تراخيصها  والالتزام بالأماكن  المخصصة لها، مع تكثيف الحملات لمنع التجاوزات. وتشكيل لجان المرور المفاجئ والمستمر علي الشواطئ، للتأكد من توافر جميع الخدمات، ومراقبة الالتزام بأسعار تأجير الشماسي والكراسي المقررة من مجالس المدن، لمنع تعرض المصطافين للاستغلال، إضافة إلى التشديد على متابعة نقاط وسيارات الإسعاف على جميع الطرق والشواطئ ومناطق التجمعات السكنية، وتوافر المنقذين بالشواطئ.

يذكر أن شواطئ مطروح العامة تفتح مجاناً، ولا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً وهي التي تقع داخل القرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهى شواطئ عامة، وتنتشر الشواطئشرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئ العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيضوالأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

على جانب آخر، تتميز الإقامة في مطروح بالتنوع، خلال المصيف، حيث تتماشى مع مختلف الفئات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية ذات الإيجارات المتفاوتة، حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوى السياحي "المصنفة بعدد النجوم" بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التي تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التي تطل على البحرمباشرة، وتتغير الأسعار حسب التوقيت من الموسم، وترتفع الأسعار إلى أعلى مستوياتها خلال فترة الذروة المصيفية وهي من منتصف شهر يوليو وحتى نهاية شهر أغسطس وخلال الأعياد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة