يورو 2024.. ساوثجيت: عبور دور المجموعات أولوية إنجلترا

السبت، 15 يونيو 2024 10:55 م
يورو 2024.. ساوثجيت: عبور دور المجموعات أولوية إنجلترا جاريث ساوثجيت
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا اليوم السبت، إن الأولوية لفريقه هي عبور دور المجموعات ببطولة أوروبا "يورو 2024"، ثم التعامل خطوة بخطوة من أجل حصد اللقب للمرة الأولى على الإطلاق.

وتلعب إنجلترا مع صربيا في افتتاح المجموعة الثالثة غدا الأحد، ثم تواجه الدنمارك وسلوفينيا.

وتسعى إنجلترا لتعويض خسارتها أمام إيطاليا في نهائي 2021، والتتويج بلقبها الأول منذ الفوز بكأس العالم 1966.

وقال ساوثجيت فى مؤتمر صحفي: "هدفنا الأول هو عبور دور المجموعات، ثم اقتناص الفرص للتقدم أكثر في البطولة. شاهدنا ألمانيا وإسبانيا وهناك العديد من الفرق الجيدة في البطولة، لذا إذا أردت تحقيق أمور استثنائية فيجب أن تكون أولويتك التأهل من دور المجموعات".

وربما يخوض ساوثجيت أيامه الأخيرة مع المنتخب الإنجليزي، لكنه يشعر بهدوء حيال هذا الأمر.

وأضاف: "أكره الضغط على كل المدربين الآخرين، لكنها ربما تكون البطولة الأخيرة للكثيرين منهم، وهذا هو عالم كرة القدم".

وتولى المدرب البالغ عمره 53 عاما تدريب إنجلترا في 2016، وقادها إلى قبل نهائي كأس العالم 2018، ونهائي بطولة أوروبا 2021، لكن الفريق ودع كأس العالم 2022 من دور الثمانية.

وتابع: "ربما أكون أكثر هدوءا، لقد شاركت في ثلاث بطولات، وأعرف بالضبط ما تنطوي عليه، وأعرف الأحداث التي يتعين عليك التعامل معها، والمسار الذي يتعين عليك اتباعه، وأنا محظوظ بوجود لاعبين جيدين يتمتعون بروح رائعة".

واستطرد: "أنا عازم على أن نمنح أنفسنا أفضل فرصة ممكنة للمنافسة".

وأشار ساوثجيت إلى أنه يتوقع مواجهة صعبة أمام صربيا، لكنه لن يتفاجأ إذا قررت عدم اللجوء للدفاع.

وأردف: "ستكون مباراة صعبة جدا، فصربيا تملك لاعبين أصحاب مهارة فردية، كما أنها قوية على الجانب الجماعي، لذا فنحن ندرك أنها مباراة صعبة وعلينا تقديم أفضل ما لدينا للفوز.

وواصل: "لن أتفاجأ إذا قررت صربيا الاعتماد على الهجوم، كما أنها سريعة في الهجمات المرتدة، كما يمكن للفريق بناء الهجمات بطريقة أكثر صبرا، لذا فهي تلعب بمزيج جيد". 

واختتم ساوثجيت تصريحاته قائلا: "لا أتوقع أن تكتفي صربيا بالدفاع، فالمدرب دراجان ستويكوفيتش لم يكن يعتمد على هذا الأسلوب عندما كان لاعبا، ولا أتوقع أن يكون على هذا النحو كمدرب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة