يورو 2024.. منتخب صربيا بقيادة ستويكوفيتش يبحث عن أول إنجاز بالاسم الجديد

السبت، 15 يونيو 2024 04:30 م
يورو 2024.. منتخب صربيا بقيادة ستويكوفيتش يبحث عن أول إنجاز بالاسم الجديد منتخب صربيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك منتخب صربيا لأول مرة فى بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بهذا المسمى، بعدما سبق له المشاركة تحت اسم يوغوسلافيا، وبعدها باسم صربيا والجبل الأسود، ويبحث عن أول إنجازاته في البطولة عندما يظهر بالمجموعة المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا.

 

مباريات منتخب صربيا في يورو 2024

ضد إنجلترا (جيلسنكيرشن، 16 يونيو، الساعة 10 مساء)

ضد سلوفينيا (ميونخ، 20 يونيو، الساعة 4 عصرا)

ضد الدنمارك (ميونخ، 25 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب صربيا

تأهل منتخب صربيا بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل 2 والخسارة مثلهما.

وتصدر ألكسندر ميتروفيتش  نجم الهلال السعودي ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 5 أهداف.

ويعد أبرز إنجازات منتخب صربيا في اليورو عندما كان يحمل اسم يوغوسلافيا وحقق المركز الثانى في 1960 و1968، وغاب عن المشاركة في النسخة الأخيرة يورو 2020.

يقود منتخب صربيا المدرب الوطني دراجان ستويكوفيتش، والذى سبق ودافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا 84 وفي نسخة يورو 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده. إلى بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عاماً، والأولى مع صربيا، وكان يعد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ صربيا، تولى مسؤولية المنتخب الوطني منذ عام 2021. ونجح في قيادة الفريق للتأهل إلى كأس العالم 2022 والآن كأس الأمم الأوروبية 2024.

قائمة منتخب صربيا في يورو 2024

حراسة المرمى: فانيا ميلينكوفيتش- سافيتش (تورينو) ودوردي بيتروفيتش (تشلسي) وبريدراج رايكوفيتش (ريال مايوركا).

الدفاع: ستراينيا بافلوفيتش (سالزبورج) ونيكولا ميلينكوفيتش (فيورنتينا) وسردان بابيتش (سبارتاك موسكو) وميلوش فيليكوفيتش (فيردر بريمن) وأوروش سبايتش (رد ستار بلجراد) ونيمانيا ستويتش (باتشكا توبولا).

الوسط: ساشا لوكيتش (فولهام) ونيمانيا جوديلي (إشبيلية) ونيمانيا مكسيموفيتش (خيتافي) وإيفان إيليتش (تورينو) وسردان ميايلوفيتش (رد ستار بلجراد) وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش (الهلال) ودوسان تاديتش (فنربخشة) ولازار ساماردزيتش (أودينيزي) وفيلكو بيرمانسيفيتش (سبارتا براج) وفيليب كوستيتش (يوفنتوس) وأندريا زيفكوفيتش (باوك) وفيليب ملادينوفيتش (باناثينايكوس) وميات جاتشينوفيتش (آيك أثينا).

الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش (الهلال) ودوسان فلاهوفيتش (يوفنتوس) ولوكا يوفيتش (ميلان) وبيتار راتكوف (سالزبورج).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة