أهم أماكن الخروج خلال عيد الأضحى بالقاهرة.. الحدائق تقدم برامج ترفيهية.. الحديقة الدولية بها أجنحة تشبه الميادين.. ممشى أهل مصر يضم عددا كبيرا من المطاعم والكافيهات.. وحدائق الزمالك منظر خلاب على ضفاف النيل

الأحد، 16 يونيو 2024 12:00 ص
أهم أماكن الخروج خلال عيد الأضحى بالقاهرة.. الحدائق تقدم برامج ترفيهية.. الحديقة الدولية بها أجنحة تشبه الميادين.. ممشى أهل مصر يضم عددا كبيرا من المطاعم والكافيهات.. وحدائق الزمالك منظر خلاب على ضفاف النيل حديقة أم كلثوم
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط الكثيرون للخروج في إجازة عيد الأضحى، وتعد حدائق القاهرة من أكثر الأماكن التي يقصدها سكان القاهرة الكبرى، لكثرتها وتنوعها ما بين عامة ومتميزة ومتخصصة، ويوجد بأغلبها ألعاب ترفيهية، حيث يوجد بالعاصمة ما يقرب من 300 حديقة عامة و31 حديقة متخصصة، و17 حديقة متميزة، تشهد جميعها ازدحاما كبيرا خلال أيام العيد، كما يعد الاتوبيس النهرى مقصد هام للمواطنين للفسحة النيلية أو لركوبه خلال ذهابهم للتنزهة في حدائق القناطر الخيرية.

وأعدت حدائق القاهرة برامج ترفيهية لزوارها، خلال العيد، بينهم الحديقة الدولية وغيرها من الحدائق خاصة التي تضم ألعاب ترفيهية، حيث سيتم تنظيم عروض ترفيهية لزوار الحديقة الدولية وفقرات غنائية، وتنظيم رحلات بقطار الأطفال لزيارة أجنحة الحديقة.

ويرصد "اليوم السابع" أشهر الحدائق بالقاهرة التى تستحق الزيارة فى العيد وتحظى بإقبال كبير من المواطنين لتميزها وجمال المناظر بها.

الحديقة الدولية

من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق وتحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، بها ما يسمى بالأجنحة التى تشبه الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها، وهو سر تسميتها بالحديقة الدولية، ومساحتها 55 فداناً، بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وبها حديقة حيوان مصغرة تم إنشاؤها مؤخراً، وشهدت الحديقة تطورا كبيرا فى زيادة المسطحات الخضراء ونشر عدد من كاميرات المراقبة بها، وتطوير عدد من الأجنحة، وإنشاء قاعة مناسبات.

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أشهر الحدائق وأكبرها التى أنشئت حديثا فى القاهرة بمساحة 71 فدانا، وتقع فى منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، تتميز بالنافورات المائية والمطاعم، موقعها المميز يمكن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، حيث ترتفع 40 مترًا تقريبا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا، تتفاوت أسعار التذاكر بها.

الحديقة اليابانية بحلوان

بها العديد من المناظر الجمالية التى تنقلك من مصر إلى اليابان، فهى تتمز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، كما أن بها ألعاب مائية للأطفال، وبها تستطيع التقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان.

حدائق الزمالك

هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك فى القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، وتذكرة الدخول بها 10جنيهات فقط، منها حديقة الجزيرة والأسماك والنهر، وكلها مميزة وتحظى بإقبال كبير.

حديقة أم كلثوم بالمنيل

حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع فى وجه مستشفى المنيل الجامعى على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

الأتوبيس النهرى

وينظم الاتوبيس النهرى رحلات يومية وطوال أيام العيد حيث تنطلق الرحلة من المرسى للقناطر الخيرية وتنتظر الركاب فى مرسى القناطر لمدة ساعتين ثم تعود بهم مرة اخرى لمرسى القاهرة بنفس سعر التذكرة، ويتم تنظيم فسحة نيلية وحسب الطلب لمدة ساعة فى النيل ب35 جنيه، ورحلة لمدينة القناطر الخيرية لمدة 6 ساعات ب 70 جنيه، ويتم ركوب الأطفال مجانا، حيث يتم تجميع 50 فرد للرحلة فى اتوبيس مكيف بدورين مجهز بدورات مياه.

ممشى أهل مصر بالقاهرة

ويعد ممشى أهل مصر بالقاهرة، أول ممشى تجاري وسياحي في مصر، بطول 1800 متر على نهر النيل أمام منطقة الفنادق الأشهر في مصر، ويطل على نهر النيل ويضم عدد كبير من المطاعم والكافيهات والمناظر الخلابة .

احد مناظر الحديقة اليابانية بحلون
احد مناظر الحديقة اليابانية بحلون

 

الاتوبيس النهرى
الاتوبيس النهرى

 

الحديقة الدولية
الحديقة الدولية

 

الحديقة اليابانية بحلون
الحديقة اليابانية بحلون

 

حديقة الأزهر
حديقة الأزهر

 

حديقة الاسماك
حديقة الاسماك

 

حديقة أم كلثوم
حديقة أم كلثوم

 

مدينة العاب بالحديقة الدولية
مدينة العاب بالحديقة الدولية

 

ممشى اهل مصر
ممشى اهل مصر


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة