التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يواصل جهوده فى عيد الأضحى.. توزيع اللحوم وملابس العيد للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات ترسم الفرحة على الأطفال.. ومبادراته توحد كل الجهود التطوعية لدعم الأولى بالرعاية.. صور

الأحد، 16 يونيو 2024 05:01 م
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يواصل جهوده فى عيد الأضحى.. توزيع اللحوم وملابس العيد للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات ترسم الفرحة على الأطفال.. ومبادراته توحد كل الجهود التطوعية لدعم الأولى بالرعاية.. صور توزيع الأضاحى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مبادرات  التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى جهودها الدائمة لدعم المجتمع المصري، خاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وكثفت مؤسسات التحالف الوطني، جهودها المتنوعة في مختلف محافظات مصر لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وإدخال البهجة على أفرادها، ولإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائى وإحداث تغيير حقيقى ومستدام، للفئات الأولى بالرعاية.

وأعلنت أمانة محافظة القليوبية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمناسبة عيد الأضحى المبارك عن توزيع أكثر من 5000 كيلو لحم مجانًا على أهالي شبرا الخيمة، وذلك في إطار جهوده المستمرة للتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين ودعمهم في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة،وشملت عملية التوزيع مناطق شبرا الخيمة غرب وشرق، بالإضافة إلى جمعيات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث تم توزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والجمعيات الخيرية العاملة في المنطقة.

توزيع الاضاحى
توزيع الاضاحى

 

اضاحى العيد
اضاحى العيد

 

توزيع الاضاحى بالقليوبية
توزيع الاضاحى بالقليوبية


وأعلنت أمانة محافظة الإسكندرية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، عن توزيع لحوم الأضاحي على المواطنين المستحقين في مختلف أنحاء المحافظة، وذلك في إطار سعيه الدؤوب للتخفيف عن كاهل الأسر المحتاجة وإدخال البهجة والسرور عليهم خلال عيد الأضحى المبارك.
وقد حرص التحالف خلال عملية التوزيع على ،التأكد من جودة اللحوم ومطابقتها للمواصفات الصحية، تنظيم عملية التوزيع بشكل منظم وعادل يضمن حصول جميع المستحقين على حصتهم، مراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة خلال عملية التوزيع.

توزيع الاضاحى بالأسكندرية
توزيع الاضاحى بالأسكندرية

كما اعلن  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمنيا عن قيامه بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة من الرعاية الأولى ومحدودي الدخل في قرية القيس بمركز بني مزار.

التوزيع بالمنيا
التوزيع بالمنيا

 

وقام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية و 56 جمعية قاعدية، بتوزيع 10 آلاف كيلو لحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في قرى مراكز إبشواي وإطسا والفيوم وبندر الفيوم وسنورس وطامية بمحافظة الفيوم، وقرى مركز الصف بمحافظة الجيزة، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وتهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم في هذه المناسبة الدينية الكريمة. وقد استفاد من هذه المبادرة 10 آلاف أسرة، أي ما يعادل 40 ألف فرد.

 

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة


وحرصت مؤسسة دليل الخير احدى مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، بالتعاون مع الاتحاد الأقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة ومؤسسة ديارنا للتنمية على توزيع ملابس العيد لعدد 250 طفلا من الأيتام وذوي الهمم لرسم البسمة على وجوههم.
وأكدت المهندسة سمر حسب الله رئيس مجلس ادارة مؤسسة دليل الخير للتنمية، أنه تم أيضا تنظيم احتفالية مبهجة للأطفال من أجل إدخال السعادة على الأطفال، خاصة أصحاب الهمم.
وأضافت سمر حسب الله أن هذه الفعاليات تخلق أجواء من البهجة، خاصة في المناسبات الدينية والوطنية، وينتظرها الأطفال للمشاركة فيها، كما أنها تأتى في إطار تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية خاصة قبل عيد الأضحي المبارك.

وأكدت المهندسة سمر حسب الله أن مؤسسة دليل الخير مستمرة في فاعلياتها لتقديم كافه أوجه الدعم لذوي الهمم، حيث تم توزيع مساعدات ماليه علي أكثر من 500شخص من أسر ذوى الهمم بجانب توفير ورش ودورات تدريبيه للتفصيل لدعم ذوى الهمم في إيجاد فرص عمل مناسبه لهم تساهم في توفير دخل مادي لهم

تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساعدة المواطنين في مختلف أنحاء مصر، إيمانًا منه بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجا ،وضمن  التزامه المستمر بدعم الأسر المحتاجة والوقوف إلى جانبهم في مختلف المناسبات، إيمانًا منه بأهمية التكافل الاجتماعي وتعزيز قيم التضامن بين أفراد المجتمع ،وتجسيدًا لروح التكافل الاجتماعي وتعزيزًا لقيم العطاء والإيثار التي ينبض بها المجتمع المصري خلال هذه الأيام المباركة ،بهدف التخفيف عن الأسر محدودة الدخل، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة مع التأكيد أن التحالف الوطني سيواصل جهوده خلال الفترة القادمة لتقديم المزيد من المساعدات للمحتاجين، داعيًا جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في هذه الجهود المباركة.

توزيع الملابس على الاطفال
توزيع الملابس على الاطفال

 

جانب من الاحتفاليه
جانب من الاحتفاليه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة