هل تسبب الوفاة؟..

تحقيقات أوروبية موسعة هو تأثير مسكنات الآلام على حياة المواطنين

الإثنين، 17 يونيو 2024 12:41 م
تحقيقات أوروبية موسعة هو تأثير مسكنات الآلام على حياة المواطنين أدوية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة الجارديان البريطانية، بدء هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية إجراء تحقيقًا في مسكن الألم الشائع المرتبط بسلسلة من الأمراض والوفيات، حيث أكدت وكالة الأدوية الأوروبية أنها تقوم بمراجعة عقار مسكن للألم، والذي يمكن أن يؤدي إلى ندرة المحببات، وهي حالة قد تكون قاتلة حيث يتم استنفاد خلايا الدم البيضاء لدى المريض بشدة.

واسترجعت الصحيفة البريطانية، رفع مجموعة من المرضى في إسبانيا دعوى قضائية ضد حكومتهم بسبب مزاعم بأنها فشلت في حماية الناس من الآثار الجانبية للدواء.

دواء مسكن الألام الذي يتم تسويقه في إسبانيا محظور بالفعل في العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة، وقالت وكالة الأدوية الأوروبية إن هناك مخاوف من أن التدابير المتخذة لتقليل المخاطر المعروفة لندرة المحببات قد لا تكون فعالة بما فيه الكفاية.


وقالت هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية: "ستقوم لجنة السلامة التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية الآن بمراجعة خطر ندرة المحببات لجميع الأدوية المحتوية على ميتاميزول المصرح بها في الاتحاد الأوروبي، كما ستقوم اللجنة بتقييم تأثير ندرة المحببات على التوازن بين الفوائد والمخاطر للأدوية وإصدار توصية بشأن ما إذا كان ينبغي الحفاظ على تراخيص التسويق الخاصة بها أو تغييرها أو تعليقها أو إلغائها في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة