رئيس وزراء بريطانيا يكشف موقفه بشأن "القتل الرحيم".. ويصفه بـ "مسألة ضمير"

الإثنين، 17 يونيو 2024 12:52 م
رئيس وزراء بريطانيا يكشف موقفه بشأن "القتل الرحيم".. ويصفه بـ "مسألة ضمير" القتل الرحيم
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه لا يعارض "القتل الرحيم" من حيث المبدأ، بالتزامن مع التصويت على هذه القضية في البرلمان المقبل، ومن المرجح أن يتم تصويت مجلس العموم على هذه القضية في السنوات الخمس المقبلة والتزم كير ستارمر، زعيم حزب العمال الذي يتقدم حزبه بفارق 20 نقطة في استطلاعات الرأي، بتخصيص وقت لواحد وقال إنه يدعم التغيير.

وبحسب صحيفة الجارديان، ردا على سؤال عما إذا كان يؤيد تغيير قانون المساعدة على الموت او "القتل الرحيم"، قال سوناك: "أنا لست ضد ذلك من حيث المبدأ. إنها مجرد مسألة وجود الضمانات، وهذا هو المكان الذي كانت لدى الناس أسئلة فيه في الماضي"، وقال زعيم المحافظين إن بيان حزبه الذي حدد المساعدة على الموت هو مسألة ضمير وملتزم بتنفيذ إرادة البرلمان.

اشارت الصحيفة البريطانية ان القضية أصبحت في دائرة الضوء بسبب المذيعة استير رانتزن التي تعاني من سرطان الرئة في المرحلة الرابعة وقالت انها ستفكر في الذهاب الى سويسرا حيث يعتبر القتل الرحيم قانونيا اذا لم ينجح الامر في بريطانيا

وفي حديثه إلى رانتزن في مكالمة سجلتها قناة ITV News، قال ستارمر في وقت سابق من هذا العام: “أنا شخصياً أؤيد تغيير القانون. أعتقد أننا بحاجة إلى توفير الوقت. وسوف نقوم بالالتزام" ووجه حديثه الى استر قائلا:" أستطيع أن أعطيك هذا الالتزام الآن."

وأضاف ستارمر: "بالنسبة للأشخاص الذين يمرون بهذا أو من المحتمل أن يمروا به في الأشهر أو السنوات القليلة المقبلة، فإن هذا الأمر مهم للغاية والتأخير يطيل المعاناة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة