11 عامًا على أهم ذكرى شعبية فى تاريخ مصر.. سياسيون: 30 يونيو تأتى لتُذكرنا بما فعله هذا الشعب العظيم من أجل استرداد وطننا.. هذه الثورة حطمت أهداف جماعة الإخوان الإرهابية ونجحت فى استرداد الوطن من أهل الشر

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 02:00 ص
11 عامًا على أهم ذكرى شعبية فى تاريخ مصر.. سياسيون: 30 يونيو تأتى لتُذكرنا بما فعله هذا الشعب العظيم من أجل استرداد وطننا.. هذه الثورة حطمت أهداف جماعة الإخوان الإرهابية ونجحت فى استرداد الوطن من أهل الشر 30 يونيو
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة اقتراب ذكرى 30 يونيو، قال النائب طلعت عبد القوى، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن مرور 11 عامًا على ذكرى 30 يونيو دائما تأتى لتُذكرنا بما فعله هذا الشعب العظيم من اجل استرداد وطننا من جماعة إرهابية، حلمت بالسلطة من أجل تحقيق أطماعها، موضحا أن هذه الثورة الشعبية مهدت الطريق أمام تغييرات واسعة على كافة الأصعدة.

 

وأكد "عبد القوي"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر خاضت سنوات من أجل تثبيت أركان الدولة بعد سنوات من الفوضى التى أصابت كل مناحى الحياة فى مصر، والتى تسببت فى تراجع غير مسبوق وحالة من عدم الاستقرار، فضلا عن إنها منحت للعالم درسًا جديدًا على قدرة المصرى على تحويل المحنة إلى منحة.


ونوه بأن الشعب المصرى خاض معركة لاسترداد هويته، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان حريصا على انطلاق مسيرة البناء والتنمية جنبًا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب، فضلا عن تبنى استراتيجية لبناء الإنسان المصرى تعليميا وصحيا وثقافيا، إبمانا منه بالمفهوم الشامل لحقوق الإنسان.

 

برلمانية: ثورة 30 يونيو حطمت أهداف الجماعة الإرهابية ودحضت آمالهم

بينما قالت النائبة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، عن ثورة 30 يونيو حطمت أهداف الجماعة الإرهابية التى كانت تخطط من أجل تحقيق مصالحها السياسية والتوسعية على حساب الشعب المصرى، لكن ثوار 30 يونيو دحضوا مخططات هذه الجماعة، فقد أرك الشعب المصرى منذ اللحظة الأولى أن هذا التنظيم لم يضع مصلحة الوطن فى اعتباره بينما جاء لتحقيق أجندة محددة تخدم هذا الكيان الإرهابي.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن المصريين أدركوا منذ تولى هذه الجماعة السلطة بمخاطر المنهج الذى اتبعه الإخوان فى إدارة البلاد، والذى كان يهدف على تغيير الهوية، فقد كانت مصر فى طريقها إلى المجهول ولم يعد تنظيم المشهد ووحدة الصف إلا وعى المصريين وإرادتهم على تحدى تلك الصعاب وتجاوزها من أجل استرداد وطنهم.
وأوضحت أن الرئيس السيسى بذل جهودا كبيرة من أجل استعادة مكانة الدولية والإقليمية والتى شهدت تراجعا غير مسبوق، فضلا عن الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وترسيخ قيم التعايش المشترك والتسامح وتأكيد التلاحم بين الدولة والمواطنين باعتبارهما أساسًا لبقاء واستمرار الدول، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو ساهمت فى فتح آفاق جديدة أمام الدولة المصرية.

 

برلماني: ثورة 30 يونيو نجحت فى استرداد الوطن من أهل الشر

ويرى النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو نجحت فى استرداد الوطن من أهل الشر، فقد كشفت هذه الثورة الوجه الحقيقى للجماعة الإرهابية، التى عكفت طيلة فترة توليها مقاليد الحكم إلى تحقيق أغراضها الدنيئة على حساب الشعب المصريين وأماله وكرامته.


ونوه عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة ثورة التغيير، التى ساهمت فى بناء دولة حديثة وعصرية وفقًا لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من فرض نفسها على خريطة التطور التى يشهدها العالم، حيث شهدت مصر طفرة غير مسبوقة فى البناء والتعمير وإطلاق عدد ضخم من المشروعات القومية فى مختلف محافظات الجمهورية.


وأكد أن ثورة 30 يونيو كانت بداية الطريق للتنمية العمرانية والتطوير الذى طال كافة المجالات بالمجتمع، فكانت هى البداية نحو الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى بذل جهودا كبيرة من أجل استعادة مكانة الدولية والإقليمية والتى شهدت تراجعا غير مسبوق خلال عهد جماعة الإخوان.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة