بولندا تعليقا على رد بيلاروس حول تحديد هوية قاتل أحد الجنود: غير مرضٍ إطلاقا

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:00 ص
بولندا تعليقا على رد بيلاروس حول تحديد هوية قاتل أحد الجنود: غير مرضٍ إطلاقا الحدود بين بولندا وبيلاروسيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، الاثنين رد بيلاروس على طلب بلاده التعاون في تحديد هوية قاتل جندي بولندي وتسليمه، بأنه كان غير مرض على الإطلاق.

وذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية أن سيكورسكي انتقد بيلاروسيا لعدم تعاونها عقب مقتل جندي بولندي طعنا في 28 من شهر مايو الماضي بالقرب من الحدود البولندية- البيلاروسية.. كما أوضح أنه تم تسليم مذكرة احتجاج إلى القائم بالأعمال البيلاروسي، تطالب بتحديد هوية القاتل وتسليمه إلى وارسو.

ودحض سيكورسكي ادعاءات بيلاروسيا بأن بولندا انتهكت اتفاقية إعادة القبول، موضحا أن مينسك هي التي أوقفت الاتفاقية بعدما فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات في أعقاب الحادث الذي وقع عام 2021 عندما أجبرت بيلاروس طائرة تابعة لشركة "رايان إير" على الهبوط في مينسك من أجل اعتقال الناشط رامان براتاسيفيتش.

كان جندي بولندي قد لقى حتفه عقب تعرضه للطعن على يد مهاجرين كانوا يحاولون عبور السياج على الحدود البولندية- البيلاروسية بشكل غير قانوني نهاية الشهر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 13 ألف شخص حاولوا عبور الحدود البولندية بشكل غير قانوني من بيلاروسيا خلال هذا العام؛ وذلك حسبما أفادت وكالة حرس الحدود البولندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة