المذبح.. عرض لوحتين تصوران كنيسة من العصور الوسطى للبيع في مزاد بلندن

الأربعاء، 19 يونيو 2024 05:00 ص
المذبح.. عرض لوحتين تصوران كنيسة من العصور الوسطى للبيع في مزاد بلندن اللوحتان المعروضتان للبيع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض مزاد سوثبي لوحتين ألمانيتين تعودان للعصور الوسطى في لندن 3 يوليو المقبل، ومن المتوقع أن تباع هذه اللوحات، التي رسمها بارثولوماوس زيتبلوم (1455-1518)، بما يتراوح بين 400 ألف جنيه إسترليني و600 ألف جنيه إسترلينى، وفقا لما نشرته صحيفة" theartnewspaper".

اللوحتان بعنوان "المذبح" وتصوران مذبح كنيسة القديسة آنا في بلدة شويندي بجنوب ألمانيا" وكانتا ملكا لـ فيلهلم فون شويندي، الذي توفي عام 1522، وباربرا كرافت فون ديلمينسينجن، الذي توفي عام 1538، ويعرضهما للبيع حفيد كرافت فون ديلمينسينجن.

وقال جورج جوردون، الرئيس المشارك لدار سوثبى للمزادات، "من غير المعتاد أن تبقى الأعمال الفنية في عائلة المانحين لفترة طويلة، إن لوحة المذبح تم التكليف بها في حوالي عام 1500. ومن المعروف أن زيتبلوم انتقل إلى أولم بحلول عام 1482، وبقي هناك حتى وفاته، وقام بالرسم بناء على تكليف العائلات الثرية في المنطقة.
وأضاف جوردون: "هناك الكثير من اللوحات من هذا العصر، لكن القليل منها يمكن أن يُنسب إلى فنان، موضحا أن الغالبية العظمى من الفنانين في هذا العصر مجهولون."

في عام 1758، قام أفراد من عائلة كرافت فون ديلمينسينجن بإزالة الألواح من لوحة المذبح وأخذوها إلى منزلهم، وهي خطوة ربما أنقذتها من نهب نابليون، وفقا لـ جوردون كما أنه يفسر ما وصفه بـ "حالتهم الجميلة" وفي عام 1963، تم استبدال الألواح المفقودة في الكنيسة بنسخ طبق الأصل حديثة.
وجاء في مذكرة كتالوج سوثبي أن "هذه اللوحات لا تتمتع بمصدر متواصل منذ إنشائها فحسب، بل إنها أيضًا من بين أفضل اللوحات المانحة التي تم الحفاظ عليها  والتي لا تزال موجودة حتى اليوم".

 

اللوحة
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة