مصر مستمرة فى المساندة.. إشادات أممية بدور الدولة المصرية بالتضامن مع الفلسطينيين.. أمين عام الأمم المتحدة يشيد بجهود القاهرة الحثيثة.. وإلينا بانوفا تشكر مصر على قيادة الأزمة وجهود تنسيق المساعدات الإنسانية

الأربعاء، 19 يونيو 2024 08:00 م
مصر مستمرة فى المساندة.. إشادات أممية بدور الدولة المصرية بالتضامن مع الفلسطينيين.. أمين عام الأمم المتحدة يشيد بجهود القاهرة الحثيثة.. وإلينا بانوفا تشكر مصر على قيادة الأزمة وجهود تنسيق المساعدات الإنسانية مساعدات مصرية لغزة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمدة 8 أشهر وما قبلها منذ سنوات لم تتوان الدولة المصرية فى مساعدة الفلسطينيين ومساندتهم بكل الطرق فى مواجهة ما يحدث من عدوان من قوات الاحتلال الإسرائيلى لقطاع غزة وأشادت منظمات الأمم المتحدة بالدور المصرى فى الوقوف لدعم الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة على كافة الأصعدة.

ويأتى التضامن على كافة الأصعدة الإنسانية والسياسية وأكد ترحيب مجلس الامن منذ أيام على الدورى المصرى والعمل على ضمان استمرار المفاوضات إلى أن يتم التوصل إلى جميع الاتفاقات لوقف إطلاق النار.

 

هذا بالإضافة إلى المؤتمر المصرى الأردنى للعمل على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووكالات إغاثة إنسانية حيث أشاد أنطوينو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة على جهود مصر الحثيثة ودور الدولة المصرية والشعب المصرى فى التضامن مع الفلسطينيين، حيث قام بعدد من زيارات إلى مصر للوقوف على المساعدات والجهود المصرية المقدمة للفلسطينيين فى غزة والأراضى المحتلة.

 

 

اطفال غزة

 

أطفال غزة

 

ومن جانبها أكدت إلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة فى مصر أن المنظمة الأممية تعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة المصرية والهلال الأحمر المصرى لدعم جهود تنسيق وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة مؤكدة أن فريق الأمم المتحدة استطاع توسيع نطاق عمله بسرعة، مشيدة بالشراكة "الوثيقة للغاية" مع الحكومة المصرية، وقدرة الحكومة المصرية على قيادة هذه الأزمة.


ومن جانبه أكد جيرمى هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة فى مصر يونيسف فى تصريحات خاصة لليوم السابع على أهمية التنسيق مع الحكومة المصرية فى إطار الاستجابة لتوفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة التى تم نقلها عبر معبر رفح إلى قطاع غزة.

 

وأشاد هوبكنز بالهلال الأحمر المصرى مضيفا أن الإمدادات تصل إلى غزة حيث يتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصرى، شريكنا على الأرض، من أجل توسيع نطاق الدعم المقدم لمن هم فى أمس الحاجة إليه هناك.


وقال هوبكنز، إن الهجمات على المدنيين والبنى التحتية المدنية كالمستشفيات غير مقبولة ويجب أن تتوقف فورًا قائلا تكرّر يونيسف نداءها العاجل من أجل الوقف الفورى للأعمال العدائية، وضمان حماية الأطفال من الأذى، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأطفال المحتاجين بشكل آمن وسريع.

 

 

طفل فلسطيني معاق

 

طفل فلسطيني معاق

 

وأضاف ممثل يونيسف فى تصريحاته الخاصة بـ"اليوم السابع"، إن يونيسف أرسلت شاحنات مليئة بالمياه، ودورات المياه المتنقلة، ولوازم صحية، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لألاف الأشخاص والمتضررين من العدوان على غزة . كما تتضمن خطوط الإمدادات العاجلة الخاصة بنا، المزيد من المستلزمات الضرورية مثل الأدوية والمياه والخيام والبطانيات وأدوات صحية وغيرها.

 

وكانت مصر أول من استقبل الجرحى والمصابين من قطاع غزة وتم تقديم كافة الخدمات الطبية لهم وفتح جميع المستشفيات للمصابين والمرضى وأيضا تقديم الدعم لمرافقيهم هذا بالإضافة إلى تيسير المساعدات الإنسانية المقدمة من مختلف المنظمات والدول عبر مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة