وكيل الصحة بشمال سيناء يتفقد مخزن الأدوية ووحدات الرعاية بالعريش فى جولة مفاجئة

الأربعاء، 19 يونيو 2024 02:32 م
وكيل الصحة بشمال سيناء يتفقد مخزن الأدوية ووحدات الرعاية بالعريش فى جولة مفاجئة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الرابع من عيد الأضحى المبارك، بجولة تفقدية مفاجئة شملت مخزن الأدوية الإقليمي بالريسة وعددًا من وحدات الرعاية الأولية بمدينة العريش.

بدأ الدكتور بدر جولته بزيارة مخزن الأدوية الإقليمي بالريسة، حيث اطمأن على انتظام سير العمل وتواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية الضرورية. وأشار إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأدوية يكفي لتلبية احتياجات مستشفيات ووحدات المحافظة الصحية لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر.

وأكد بدر على أهمية وحيوية مخزن الأدوية الاستراتيجي في توفير احتياجات المحافظة، وقام بتفقد غرفتي التبريد والتجميد للتأكد من حفظ الأدوية بجميع أنواعها في ظروف مناسبة.

كما شملت الجولة زيارة وحدات الرعاية الأولية في مناطق العبور وأبي صقل وعاطف السادات بمدينة العريش، والتأكد من سير العمل بهذه الوحدات وتواجد الفريق الطبي.

أوضح فتحي عثمان، مسئول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن الدكتور بدر تفقد خلال جولته غرف الاستقبال والصيدلية، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك ثلاجات حفظ الطعوم والأمصال، كما تابع مؤشرات التردد على عيادات الكشف والصيدلية والاستقبال، ووجه فريق الإشراف والمتابعة بالوقوف على الاحتياجات الضرورية للعمل وتوفيرها بشكل عاجل، بالإضافة إلى معالجة بعض الملاحظات الإدارية واتخاذ إجراءات تصحيحية سريعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة