أنس جابر تواصل انتصاراتها فى رولان جاروس وتحتفل بطريقة مميزة.. فيديو

الأحد، 02 يونيو 2024 08:13 م
أنس جابر تواصل انتصاراتها فى رولان جاروس وتحتفل بطريقة مميزة.. فيديو أنس جابر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهلت التونسية أنس جابر، المصنفة الثامنة عالمياً، إلى دور ربع نهائي بطولة رولان جاروس إثر فوزها على الدنماركية كلارا تاوسون بنتيجة 6-4 و6-4.

وتخوض جابر ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية توالياً في مسيرتها.

وبحسب أرقام "أوبتا"، فقد أصبحت أنس جابر أكثر لاعبة أفريقية وصولا إلى ربع النهائي في منافسات فردي السيدات ببطولات الجراند سلام في العصر الحديث، معادلة رقم أماندا كويتزر (7 مرات).

وحققت وصيفة بطلة ويمبلدون 2022 و2023 الفارق في المجموعة الأولى، بانتزاعها الشوط الثالث على إرسال تاوسون، وكان ذلك كافياً كي تنهيها لمصلحتها في 48 دقيقة.

وضربت التونسية أنس جابر بقوة في مستهلّ المجموعة الثانية، بانتزاعها الشوط الأول على إرسال تاوسون، لكن الأخيرة ردّت بالمثل في الشوط التالي لتدرك التعادل 1-1. ثم تنازلت مجدداً عن إرسالها في الشوط الخامس، ما فتح الباب أمام جابر كي تحسمها 6-4 وتنهي المباراة في ساعة و35 دقيقة.

واحتفلت النجمة التونسية بالتأهل عن طريق الغناء فى أرض الملعب مع محبيها بالمدرجات، ووجهت التحية لكل أنصارها بعد التأهل لربع النهائى.

قبل مشاركتها في رولان جاروس، لم تحقّق جابر فوزين توالياً هذا الموسم سوى في دورة مدريد، التي بلغت فيها ربع النهائي بأبريل، لتعود وتودّع مبكراً الأسبوع التالي في روما.

ووصلت إلى رولان جاروس وفي رصيدها 6 انتصارات في مقابل 9 خسارات في 9 دورات، وودّعت 5 مرات في مباراتها الأولى.

وسيكون اختبارها التالي ضد الأميركية كوكو جوف، أصعب بكثير من تاوسون، لا سيّما أنها خسرت أربعاً من مواجهاتها الست السابقة ضد الأميركية، آخرها في دور المجموعات لبطولة "دبليو تي أيه" الختامية نهاية موسم 2023 بمجموعتين 0-6 و1-6.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة