إطلاق برنامج مهارى للشباب بأسوان لجذب أبناء المحافظة لعرض منتجهم المحلى.. صور

الأحد، 02 يونيو 2024 02:00 ص
إطلاق برنامج مهارى للشباب بأسوان لجذب أبناء المحافظة لعرض منتجهم المحلى.. صور برنامج مهارى للشباب بأسوان
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعي الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، لتحديث برامجها ومشروعاتها لتمكين النشء والشباب بتأهيلهم وتنمية قدراتهم  كما تعمل وزارة الشباب والرياضة علي  تأهيل النشء والشباب في كافة المجالات المجتمعية، ولدي وزارة الشباب والرياضة رؤية هامة في حياة النشء، لأنها مرحلة جني ثمار الجمهورية الجديدة، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وانعكاسا لذلك، بدأت مديرية الشباب والرياضة بأسوان الإدارة العامة لتنمية النشء، فعاليات برنامج إطلالة 2.

ويتضمن برنامج إطلالة 2 تدريب النشء من أعضاء مراكز الشباب بأسوان، على تصميم وتنفيذ الملابس وتعلم فن الإكسسوارات وفن التطريز ويتم التدريب مع مدربين متخصصين في مجال فن التطريز، وتصميم الاكسسوارات.

وتنفذ الفعاليات بمركز شباب بدر بمدينة أسوان، بمشاركة النشء من أعضاء مراكز الشباب بمحافظة أسوان، بـ 60 مشارك، ويتم التدريب مع مدربين متخصصين في مجال فن التفصيل، وتصميم الملابس.

وتدريب النشء على تصميم وتنفيذ الملابس، اهتماما بتحسين الزوق العام والاعتزاز بالمنتج المحلى ورفع الحالة الإقتصادية لبعض الأسر المصرية، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.
 
وفعاليات البرنامج المهاري "إطلالة تضمن تدريب النشء على تصميم وتفصيل الملابس، بمشاركة النشء من أعضاء مراكز الشباب ويتم التدريب مع مدربين متخصصين فى مجال فن التفصيل، وتصميم الملابس، ويستمر البرنامج المهاري "إطلالة بأسوان لنحو شهرين متتاليين ويتم التدريب والممارسة العلمية بأسلوب راقي ومتطور علي إكتشاف المواهب الفنية وتنميتها لدي النشئ والشباب، تواكبا مع الآجازة الصيفية.

ومن المقرر تنظيم معرض بالأعمال الناتجة عن فعاليات البرنامج المهاري "إطلالة"، والتى تم تنفيذها من خلال النشء المشارك وسوف يتم إرسال المنتجات لوزارة الشباب والرياضة للتحكيم النهائي.

كما تعزز هذه البرامج قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل ، من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار التغيرات والتطورات الجديدة والأزمات العالمية، وكذلك تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة

من ناحية أخري، تبذل الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة جهود كبيرًة لتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب على مستوى مراكز محافظة أسوان، والعمل علي رصد كافة متطلبات واحتياجات المراكز وتنفيذها فى إطار سعى وزارة الشباب والرياضة الى انشاء بنية تحتية متطورة لممارسة كافة الأنشطة الرياضية لخدمة الشباب والنشء في كافة أنحاء أسوانوكانت قد قامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان، بتسلم عدد كبير من  مراكز شباب، فيما جارى العمل فى  نحو 100 مركز شباب آخر .

برنامج مهارى للشباب بأسوان (1)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (1)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (2)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (2)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (3)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (3)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (4)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (4)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (5)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (5)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (6)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (6)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (7)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (7)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (8)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (8)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (9)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (9)

 

برنامج مهارى للشباب بأسوان (10)
برنامج مهارى للشباب بأسوان (10)


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة