التليفزيون هذا المساء.. مخابز القاهرة: عدد الأرغفة 5 لكل مواطن باليوم

الأحد، 02 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مخابز القاهرة: عدد الأرغفة 5 لكل مواطن باليوم الخبز
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

مخابز القاهرة: عدد الأرغفة 5 لكل مواطن باليوم وما حدث زيادة السعر فقط

 

أكد خالد فكري سكرتير الشعبة العامة للمخابز بالقاهرة، عدم وجود أي مشاكل من المواطنين مع تطبيق الزيادة على سعر الخبز المدعم ووزن الرغيف ثابت 90 جراما بقطر 12 سنتيمترا، مشيرا إلى أن عدد الأرغفة 5 لكل مواطن في اليوم وما حدث زيادة السعر فقط.
وأشار خالد فكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن الخبز الحر في توجيه وزاري صادر أنه بنفسه ميزانه وحجم الرغيف 80 جراما سعره 150 قرشا، قائلا: "مفيش مشكلة في سعر الخبز المدعم والعيش الحر متوافر وموجود ومفيش أى مشكلة فيه أيضا والكل ملزم بوضع قائمة بالأسعار".
وتابع: "مخابز العيش المدعم المخابز تضع قائمة ملتزمين بها والعيش السياحي طُلب من أصحاب مخابزها قائمة بالموازين والأسعار للتسهيل على المواطنين".

 

عماد الدين حسين: مجلس أمناء الحوار الوطني ناقش الدعم العيني والنقدي

 

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني ما زال مستمرا وناقش العديد من الأفكار، مشيرا إلى أنه ناقش موضوع الدعم، وهل يكون دعما نقديا أم عينيا، ودار نقاش واسع حول القضايا الاقتصادية.
وأضاف عماد الدين حسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن اجتماع أمناء الحوار الوطني ناقش فكرة معالجة الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي، وسيبدأ في مناقشتها الجلسات القادمة، موضحا أن هذه الموضوعات لا يمكن مناقشتها بتفاصيل كثيرة في الاعلام وغير قابل لفكرة الحوار كما يحدث في السوشيال ميديا.
وتابع: "موضوعات الأمن القومي هي موضوعات شديدة الحساسية والجدية وهناك لائحة وقواعد تحكم مجلس الأمناء، وهناك حزام من النار يحيط بمصر ومناقشة هذه الملفات"، مؤكدا أنه لا يوجد خلاف في الرؤى بين رؤية الدولة والشعب فيما يخص الأمن القومي ومفترض تستخدم في إنارة الرأي العام ويكون للتصدى للمخطط الاسرائيلي في تصفية القضية الفلسطينية.

 

خبير سياسى: شعبية بايدن تنخفض بصورة كبيرة ونتنياهو يتبع استراتيجية الوقت

 

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن طرح الإدارة الأمريكية لرؤية أو مقاربة للمفاوضات شيء جيد بصرف النظر عن دعمهم الجانب الإسرائيلي، موضحا أن شعبية بايدن تنخفض بصورة كبيرة وفي صراع داخل الحزب وتحفظات على أدائه والانتخابات.
وأضاف طارق فهمي، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن كل الرؤساء الأمريكيين السابقين قدموا رؤية أو مقاربة لحل الصراع ويبدو أن بايدن اقتبس بعض الألفاظ ويفعل هذا قبل ما الإدارة الحالية تنتهي دورته وهو يسجل حضور الإدارة الأمريكية وهناك في الخلفية أمور مهمة من خلال دعوة الصين لمؤتمر دولي للسلام وقبلها روسيا وشعور الإدارة الأمريكية بأنه يمكنه النظر للملف بشكل آخر يجعلها تفكر في الأحداث.
وأشار طارق فهمي، إلى أن نتنياهو يتبع استراتيجية الوقت ويراهن على أن الأمريكيين سيختارون ما بين رئيس سيئ وأسوأ وينظر للسيئ على أنه بايدن والأسوأ بالنسبة له ترامب، مؤكدا أن اسرائيل ستظل تناور في كل الأحوال لاستمرار الحرب على غزة.

 

قومى المرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية

 

تحدثت مي محمود مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومي للمرأة، عن مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، قائلة:"نعمل فى هذا المشروع فى 4 محافظات وهم على خريطة الهجرة غير الشرعية، حيث اخترنا محافظتين من الدلتا وآخرتين من الصعيد".
وأضافت مى محمود خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، نستهدف المناطق المعرضة للهجرة غير الشرعية، حتى نوفر فرص عمل ومشروعات مدرة للدخل للأسر، لأن من أحد الأسباب التى يلجأ إليها المسافرون هجرة غير شرعية هى الظروف الاقتصادية، وبالتالى نستهدف تحسين الظروف الاقتصادية.
وتابعت مى محمود، ركزنا على مجالين، مجال الحرف، لان المستهدف 7% سيدات و30% ذكور، أما المجال الثانى فهو الزراعى، موضحة أنه يتم التحسين من مهارة السيدات فى حرفة معينة، ولدينا مجموعات فى الأربع محافظات يعملون على تعليم السيدات الحرف والمهارات المختلفة، للمساعدة فى جلب دخل لهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة