تقدر في 10 أيام.. حياة كريمة تطلق مبادرة جديدة لدعم طلاب الثانوية العامة.. تستمر حتي 7 يونيو في 26 مدرسة.. مدير المؤسسة بالقليوبية: الإقبال كبير من الطلاب لجودة المادة العلمية.. وجداول شملت كل المواد.. صور

الأحد، 02 يونيو 2024 07:00 م
تقدر في 10 أيام.. حياة كريمة تطلق مبادرة جديدة لدعم طلاب الثانوية العامة.. تستمر حتي 7 يونيو في 26 مدرسة.. مدير المؤسسة بالقليوبية: الإقبال كبير من الطلاب لجودة المادة العلمية.. وجداول شملت كل المواد.. صور مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

"تقدر في 10 أيام".. مبادرة أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة" بمحافظة القليوبية، لمساعدة طلاب الثانوية العامة على تخطي التوتر والقلق الناجم عن الامتحانات، من خلال نصائح وتوجيهات متخصصين في مجال الدعم النفسي، بالإضافة إلى تقديم المراجعات النهائية التى شملت كل المواد من خلال فيديوهات تعليمية ومسابقات يقدم خلالها عدد من الجوائز، بهدف تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور وتيسير الدعم التعليمي والمعنوي للطلبة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي.

 

في البداية، أكد العقيد أحمد عيد مدير مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية، أن المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم الأكاديمي والنفسي لطلاب الثانوية العامة لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة العلنية والتأهيل والإعداد النفسي لاستقبال الامتحان، بالإضافة إلى تقديم مراجعات نهائية شملت كافة الأسئلة المتوقعة في الامتحانات، مشيرا إلى أن المادة العلمية أعدها خبراء ومستشارين المواد بوزارة التعليم وتشمل كل جزئيات المنهج ولن يخرج عنها الامتحان.


وأضاف مدير فرع مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية، أن المبادرة انطلقت الأربعاء الماضي في مدارس محافظة القليوبية، حيث شملت حوالي 26 مدرسة منتشرة بالإدارات التعليمية المختلفة، وتستمر 10 أيام وسط إقبال للطلبة والطالبات للحصول علي مراجعة نهائية ودعم وإعداد للطلاب لاستقبال امتحانات الثانوية العامة وإرشادهم على طرق التعامل النفسي والإجراءات داخل اللجان وسبل الحفاظ علي الهدوء النفسي والتعامل مع ورقة الامتحان.

وأوضح مصطفى السيد منسق مبادرة حياة كريمة بالقليوبية، أنه جرى إنشاء جروبات "مجموعات" على مواقع التواصل الاجتماعي، الواتساب والتليجرام والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك" لضمان تجمع وتواجد أكبر عدد ممكن من الطلبة للاستفادة من المراجعات النهائية لأبنائنا الطلبة، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

وأشار السيد، إلى أن اليوم الأول بدأ عدد من الطلاب في الحضور للمدارس التي تم الإعلان عن تنفيذ المبادرة بها، لكن في اليوم التالي بدأت هذه الأعداد في الزيادة بشكل كبير خاصة بعدما تواصل الطلاب مع بعضهم البعض والتأكيد على جودة المادة العلمية المقدمة لهم بالمواد العلمية والأدبية التي تشملها المبادرة، والتي يقدمها أساتذة متخصصون بتلك المواد، ويتم عمل مسابقات بعد شرح المادة العلمية من خلال طرح عدد من الأسئلة حول المادة التي تم تقديمها خلال اليوم.

وتضمنت المبادرة عددا من مدارس الثانوية العامة بالمحافظة، منها إدارة القناطر الخيرية "مدرسة عمرو موسي الثانوية بنين، مدرسة القناطر الخيرية الثانوية بنات، مدرسة عبد المجيد عامر الثانوية المشتركة"، أما إدارة الخانكة التعليمية فشملت مدارس "مدرسة أبو زعبل المشتركة، ومدرسة المنايل الثانوية المشتركة، ومدرسة الشهيد أحمد عبد النبي عطوة"، أما إدارة بنها التعليمية فشملت مدارس "مدرسة دجوي الثانوية المشتركة، ومدرسة طحلة الثانوية بنات، ومدرسة دملو الثانوية المشتركة".

كما شملت إدارة طوخ التعليمية مدارس "مدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد محمد جمال الأكشر، ومدرسة العمار الثانوية بنين"، أما إدارة كفر شكر فشملت مدارس "الثانوية بنات بكفر شكر، ومدرسة الشقر الثانوية المشتركة"، أما مدينة شبرا الخيمة، فشملت مدارس "مدرسة عائشة الثانوية بنات ببهتيم، ومدرسة بهتيم الثانوية بنات، ومدرسة بهتيم الثانوية بنين"، أما إدارة قليوب فشملت مدارس "مدرسة الثانوية بنين ببلقس، ومدرسة الثانوية بنات بكوم أشفين، ومدرسة الثانوية العامة بجوار بنك مصر بمدينة قليوب".

أما إدارة شبين القناطر فشملت مدارس "الثانوية بنات بشبين القناطر، ومدرسة نوى الثانوية المشتركة، ومدرسة طحانوب الثانوية"، أما إدارة الخصوص فشملت إدارة "مدرسة الشهيد علاء عزت الثانوية بنين، ومدرسة الخصوص الثانوية بنات"، وأخيرا إدارة العبور وشملت مدرسة طاهر أبو زيد الإسلامية الخاصة.

مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة (8)
مبادرة مؤسسة حياة كريمة
مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة (4)دعم طلاب الثانوية العامة (4)

 

مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة (3)
مبادرة لمؤسسة حياة كريمة

 

مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة (6)
مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية

 

مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة (1)
مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة

 

مبادرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة (5)
جانب من المبادرة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة