فيورنتينا يتقدم على أتالانتا 3-2 فى شوط نارى بالدورى الإيطالى.. فيديو

الأحد، 02 يونيو 2024 08:14 م
فيورنتينا يتقدم على أتالانتا 3-2 فى شوط نارى بالدورى الإيطالى.. فيديو أتالانتا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم فريق فيورنتينا على أتالانتا بنتيجة 3-2 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حاليًا على ملعب جيويس المؤجلة من الجولة الـ29 لمنافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

أتالانتا ضد فيورنتينا

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أديمولا لوكمان، وجيورجيو سكالفيتي، في الدقيقتين 12، و32 على التوالي لصالح أتالانتا، بينما جاءت أهداف فيورنتينا عن طريق  كل من أندريا بيلوتي هدفين، ونيكولاس جونزاليس في الدقيقتين 6، 19، و45 لنادي فيورنتينا.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، أصبح توماسو مارتينيلي بعمر 18 عامًا و148 يومًا، أصغر حارس مرمى لفريق فيورنتينا يلعب في الدوري الإيطالي بعصر الفوز الثلاث نقاط منذ 1994/95.

كما أصبح مارتينيلي هو أيضًا أول لاعب ولد منذ 2006 يبدأ مباراة في الدوري الإيطالي.

كان أتالانتا قد اكتسح منافسه باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0 في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية، ليلُحِق بليفركوزن أولى هزائمه ضمن جميع البطولات هذا الموسم متفوقا علي نظيره الإسباني تشابي ألونسو بعد 51 مباراة.

كانت مباراة فيورنتينا مع أتالانتا بالدوري الإيطالي قد تأجلت عقب تعرض جو باروني المدير الإداري لفريق فيورنتينا لوعكة صحية، ونقله إلى المستشفى قبل ساعات من انطلاق المباراة.

نقل باروني إلى مستشفى في ميلانو بواسطة طائرة مروحية (هليكوبتر) بعد تعرضه لأزمة صحية في فندق إقامة الفريق بالقرب من بيرجامو، وفيورنتينا طلب تأجيلها، ووافقت رابطة الدوري الإيطالي على التأجيل، على أن يتم إقامة المباراة في موعد سيتم تحديده لاحقا.

ونجح جاسبريني في طرد وفك نحس خسارة النهائيات الذي لازمه طيلة مسيرته التدريبية، والتي بدأت قبل 30 عامًا، بإشرافه على فريق الشباب لنادي يوفنتوس عام 1994.

وحقق جاسبريني مسيرة ملهمة لغيره من المدربين، انطلقت في العام 1994 مع فريق الشباب في نادي يوفنتوس ثم تنقّل بين عدة أندية منها كروتوني وجنوى وإنتر ميلان وباليرمو.

وجاء تشكيل فريق أتالانتا كالتالي:

" كارنيسيتشي؛ تولوي، هين، سكالفيني؛ هولم، باساليتش، إيدرسون، روجيري؛ كوبمينيرز، لوكمان؛ دي كيتيلاير".

بينما جاء تشكيل فريق فيورنتينا كالتالي:

"مارتينيلي؛ كايود، كوارتا، رانييري، بيراجي؛ لوبيز، دنكان. جونزاليس، بلتران، كاستروفيلي؛ بيلوتي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة