مورينيو يصل إسطنبول بطائرة خاصة برفقة رئيس فنربختشة قبل تقديمه رسمياً

الأحد، 02 يونيو 2024 03:54 م
مورينيو يصل إسطنبول بطائرة خاصة برفقة رئيس فنربختشة قبل تقديمه رسمياً جوزيه مورينيو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق فنربخشة التركى، العاصمة التركية إسطنبول، اليوم الأحد، استعداداً لبدء مهمة القيادة الفنية للفريق التركى في الموسم الجديد.

ووصل البرتغالي جوزيه مورينيو إسطنبول على متن طائرة خاصة برفقة رئيس نادي فنربختشة على كوش، قبل تقديمه رسميا اليوم في مؤتمر صحفي داخل النادى التركى. 

وأعلن نادي فنربخشة التركي، بشكل رسمي، تعيين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مديرا فنيا جديدا للفريق، وسيكون فنربخشة هو الفصل الجديد من المسيرة التدريبية المثيرة لمورينيو مدرب الإنتر والريال ومانشستر يونايتد وتشيلسي وروما السابق.

وأقال فنربخشة المدرب السابق إسماعيل كارتال بعدما فشل بصعوبة في الفوز بلقب الدوري التركي أمام غريمه التقليدي جالاتا سراي، على الرغم من حصوله على 99 نقطة وخسارة مباراة واحدة.

وبحسب التقارير، فإن عقد مورينيو لمدة سنتين مع إمكانية التجديد لسنة ثالثة، وبحسب شبكة "سكاى سبورتس"، فإن إدارة فنربخشة توصلت لاتفاق مع جوزيه مورينيو يمتد لمدة عامين حتى يونيو 2026، وسيشمل أيضًا خيارًا لموسم إضافي.

وسيخوض مورينيو في تركيا، تجربته الـ 11 مع أحد الاندية في مسيرته كمدرب، والتي تميزت بالعديد من الألقاب، حيث أحرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو 2004 وإنتر الإيطالي 2010، إضافة إلى دوريات إنجلترا مع تشلسي 2005 و2006 و2015، وإيطاليا 2009 و2010، وإسبانيا مع ريال مدريد2012 .

ولا يرتبط مورينيو بأى نادٍ خلال الفترة الحالية، منذ إقالته من تدريب فريق روما الإيطالي فى منتصف شهر يناير الماضي، بسبب سوء النتائج المحققة، وأقيل مورينيو 61 عاما، من منصبه مدربا لروما الإيطالي في يناير الماضي بعد حلوله تاسعا في منتصف الموسم رغم أنه قاده إلى إحراز لقب مسابقة دورى المؤتمر الأوروربي عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي يوروبا ليج، العام الماضي خلال عامين ونصف قضاها معه.

مورينيو

 

مورينيو
 
 
 
جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة