3 مواجهات نارية فى الجولة الثانية من يورو 2024 الليلة.. قمة مرتقبة بين إسبانيا وإيطاليا لحسم صدارة المجموعة الثانية.. منتخب إنجلترا يواجه الدنمارك لضمان التأهل مبكرا.. وسلوفينيا مع صربيا في لقاء خارج التوقعات

الخميس، 20 يونيو 2024 01:57 م
3 مواجهات نارية فى الجولة الثانية من يورو 2024 الليلة.. قمة مرتقبة بين إسبانيا وإيطاليا لحسم صدارة المجموعة الثانية.. منتخب إنجلترا يواجه الدنمارك لضمان التأهل مبكرا.. وسلوفينيا مع صربيا في لقاء خارج التوقعات منتخب إنجلترا
كتب - هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم صوب ملعب "فيلتينس أرينا" لمتابعة مباراة إسبانيا ضد إيطاليا المقرر إقامتها في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

 

إسبانيا ضد إيطاليا
 

يخوض منتخبا إسبانيا وإيطاليا مباراة الليلة، باحثين عن النقاط الثلاث لضمان صدارة ترتيب المجموعة الثانية، خاصة وأن كليهما يمتلك انتصار في رصيده من الجولة الأولى.

 

ترتيب المجموعة الثالثة في يورو 2024

 

وفاز منتخب إسبانيا على حساب كرواتيا بثلاثية نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الماضية، بينما تفوق منتخب إيطاليا على نظيره ألبانيا بنتيجة 2-1.

ويتصدر منتخب إسبانيا قبل انطلاق الجولة الثانية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، ويتواجد منتخب إيطاليا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضا.

تاريخ مواجهات إسبانيا ضد إيطاليا
 

تاريخيًا التقى منتخبا إسبانيا ضد إيطاليا في 40 مواجهة قبل لقاء اليوم فاز خلالها الماتادور في 15 مواجهة مقابل 12 لصالح فريق الآزوري فيما انتهت 13 قمة بالتعادل بينهما.

واقتسم منتخبا إيطاليا ضد إسبانيا في المعدل التهديفي بعدما سجل خلال المباريات 58 هدفًا كل منهما، فيما يعتلي لويس ريجويرو قائمة هدافي مباريات المنتخبين بواقع  3 أهداف.

ويحظى منتخب إسبانيا بأفضلية في آخر مواجهتين بعدما فاز في آخر مواجهتين جمعتهما في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي نسختي 2022، و2023 بنفس النتيجة 2-1.

بينما يحمل منتخب إيطاليا أفضلية في الفوز بركلات الترجيح على حساب إسبانيا في آخر مواجهة جمعتهما في نصف نهائي بطولة يورو 2020 بنتيجة 5-3 ليكمل بعدها الآزوري المشوار نحول اللقب، كما فاز على الماتادور عندما التقيا في نسخة 2016 بهدفين في دور الستة عشر من المسابقة القارية العريقة.

تأهل منتخب إسبانيا إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات بالفوز في 7 مباريات والخسارة في واحدة، وسجل 25 هدفا واستقبل 5، ونجح الثنائى خوسيلو وألفارو موراتا في صدارة ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 4 أهداف لكل منهما.

ونجح منتخب إسبانيا في التتويج ببطولة أوروبا 3 مرات في 1964، 2008، 2012، وفى النسخة الأخيرة ببطولة يورو 2020 ودع البطولة من نصف النهائي بعدما خسر 4-2 بركلات الترجيح أمام إيطاليا بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلى والإضافي.

ويعد منتخب إسبانيا هو الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب قارية وعالمية على التوالي: يورو 2008، كأس العالم 2010، ويورو 2012.

وشارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثانى في المجموعة الثالثة خلف منتخب إنجلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 آخرين، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافى الأتزورى في التصفيات بـ3 أهداف.

ونجح منتخب إبطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020.

الدنمارك ضد إنجلترا

ويلتقي منتخب الدنمارك وإنجلترا في تمام السابعة مساء، على ملعب "دوتش بانك بارك"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

ويأمل منتخب إنجلترا تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لحسم التأهل مبكرًا الى الدور التالي بعدما حقق الفوز ضد صربيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما ، فى الجولة الأولى..

ويتواجد منتخب إنجلترا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما يتواجد منتخب الدنمارك في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة من التعادل أمام سلوفينيا.

والتقى منتخبا الدنمارك وإنجلترا في 22 مواجهة قبل لقاء اليوم فاز فيها الأسود الثلاثة في 13 لقاء وتعادلا في 5 وخسر 4 مواجهات فقط، ويتصدر مهاجم المنتخب الإنجليزي تومي تايلور قائمة هدافي مباريات المنتخبين بواقع 5 أهداف متفوقًا على كيفين كيجان زميله بكتيبة الأسود الثلاثة بواقع 3 أهداف.

سلوفينيا ضد صربيا

وضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضًا، يلتقي منتخبا سلوفينيا وصربيا في تمام العاشرة مساء ،على ملعب "فيلتينس أرينا".

يدخل منتخب سلوفينيا مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق مفاجأة باقترابه من التأهل الى الأدوار الإقصائية على أمل الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة أمام الفريق الإنجليزي بالجولة الختامية من دور المجموعات.

ونجح منتخب سلوفينيا في خطف نقطة واحدة من فريق الدنمارك في الجولة الأولى، بينما يأمل صربيا تجاوز أحزان خسارة منتخب إنجلترا.

ويعول منتخب صربيا على دوشان فلاهوفيتش نجم فريق يوفنتوس الإيطالي في قيادة بلاده لتحقيق الانتصار الأول في يورو 2024 والبحث عن طوق النجاة والهروب من المغادرة السريعة لمنافسات كأس الأمم الأوروبية.

ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بينما يتواجد منتخب صربيا في المركز الرابع بدون رصيد.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.







إسبانيا ضد إيطاليا

منتخب إسبانيا

منتخب إيطاليا

اخبار منتخب إسبانيا

اخبار منتخب إيطاليا

مباراة إسبانيا ضد إيطاليا

ماتش إسبانيا ضد إيطاليا

تاريخ مواجهات إسبانيا ضد إيطاليا

الماتادور ضد الآزوري

بث مباشر إسبانيا ضد إيطاليا

سلوفينيا ضد صربيا

منتخب سلوفينيا

منتخب صربيا

ماتش سلوفينيا ضد صربيا

مباراة سلوفينيا ضد صربيا

بث مباشر سلوفينيا ضد صربيا

تاريخ مواجهات سلوفينيا ضد صربيا

اخبار منتخب صربيا

اخبار منتخب سلوفينيا

بطولة أمم أوروبا 2024

يورو 2024

كأس أمم أوروبا 2024

امم اوروبا

مباريات يورو 2024

المانيا 2024

كأس أمم أوروبا

مباريات يورو 2024 اليوم

جدول امم اوروبا

جدول مباريات

مباريات أمم أوروبا

مباريات كاس اوروبا

مواعيد مباريات يورو 2024

بطولة كاس الأمم الأوروبية 2024

موعد مباريات يورو 2024

اخبار يورو 2024

اليوم السابع بلس

الدنمارك ضد إنجلترا

منتخب الدنمارك

منتخب إنجلترا

ماتش الدنمارك ضد إنجلترا

مباراة الدنمارك ضد إنجلترا

تاريخ مواجهات الدنمارك ضد إنجلترا

بث مباشر الدنمارك ضد إنجلترا

اخبار منتخب إنجلترا

اخبار منتخب الدنمارك

بث مباشر الدنمارك وإنجلترا

نتائج ومواعيد يورو 2024




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة