الإجازة خلصت.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لاستعادة الرغبة فى المذاكرة

الخميس، 20 يونيو 2024 02:00 م
الإجازة خلصت.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لاستعادة الرغبة فى المذاكرة طالب يذاكر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر طالب الثانوية العامة أحياناً بالملل من مراجعة المواد الدراسية، الأمر الذى يجب التغلب عليه خاصة خلال فترة الامتحانات، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فى التقرير نصائح لاستعادة الرغبة فى المذاكرة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، وفقاً لما ذكره موقع tutor2you.

 

نصائح لاستعادة الرغبة في المذاكرة خلال فترة الإمتحانات
 

غيّر تفكيرك

يجب على طالب الثانوية العامة أن يغير تفكيره تجاه الامتحانات ويتذكر فقط بأنها تساعده على تطوير وتقدم حياته بالانتقال من مرحلة الدراسة بالثانوية إلى الجامعة، لذلك يجب عليه الاهتمام بمراجعة المواد الدراسية.

 

اقرأ وتذكر وراجع وكرر

يجب على الطالب أن يتبع طريقة تساعده على التذكر والتى تعتمد على القراءة ثم التذكر والمراجعة ثم التكرار، الأمر الذى يساعده على مراجعة دروسه بسهولة دون شعور بالملل.

 

جدول زمنى

يجب على الطالب أن يضع جدولا زمنيا يساعد على مراجعة المنهج الدراسى بأكمله، مع الحصول على قسط من الراحة حتى يتخلص من الشعور بالملل.

 

فترات راحة

بمجرد تخصيص وقت لمراجعة المواد الدراسية، يشعر الطالب بالملل فى بعض الأحيان الأمر الذى يمكن التخلص منه من خلال الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء لبعض الوقت.
 

عمل ملصق ماذا ولماذا ومتى؟

يجب على الطالب أن يضع ملصقا يتضمن ماذا يدرس ولماذا ومتى الامتحان حتى يتشجع للانتهاء من مراجعة المادة الدراسية التى هو بصدد مراجعتها.

طالب يراجع دروسه
طالب يراجع دروسه
طالب يذاكر دروسه
طالب يذاكر دروسه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة