العالم هذا المساء.. جرافيتي الحج...فن مصري يوثق رحلة بيت الله الحرام.. وقوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها وتنسف مربعا سكنيا غربى مدينة رفح الفلسطينية.. ومصرع شخصين وإصابة 9 آخرين إثر حادث تصادم قطارين في تشيلي

الخميس، 20 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. جرافيتي الحج...فن مصري يوثق رحلة بيت الله الحرام.. وقوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها وتنسف مربعا سكنيا غربى مدينة رفح الفلسطينية.. ومصرع شخصين وإصابة 9 آخرين إثر حادث تصادم قطارين في تشيلي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

جرافيتي الحج...فن مصري يوثق رحلة بيت الله الحرام

رصدت كاميرا الوكالة الأوروبية صورا لفنان يرسم على الجدران شعائر الحج ويوثق رحلة بيت الله الحرام، وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يعرفون تاريخاً محدداً لبداية جرافيتي الحج، إلا أن الرسوم الجدارية وحسب كتاب “رسومات الحج”، والذي يعد سجلاً توثيقياً بالصور لرسومات الجدران على بيوت الحجاج في مصر، فجرافيتي الحج يقوم به فنان فطري يشرح فريضة الحج، كأحد أركان الإسلام، وبيان شعائره، ثم ينتقل إلى رسم الحجيج أنفسهم وملابسهم، عارضاً لوسيلة السفر القديمة كالجمل والسفينة، والحديثة كالطائرة، وتكاد لا تخلو لوحة من الكعبة كأيقونة للرحلة المقدسة، وقد يعمد فنانون لرسم تفاصيل قصة سيدنا إبراهيم وذبح ابنه إسماعيل، آخرون يرسمون مِنى بشعائرها، أوالوقوف بعرفات، وغيرها من مشاهد الحج الرائعة، لتظل الإبداعات والألوان والتصميمات ذات طابع روحاني يلامس ذلك الظل الداخلي الديني داخل كل منا، والذي يتمنى أن يقوم بهذه الرحلة الروحية المقدسة.

وثقت عدسة المصور طريقة رسم الجرافيتي فيبدأ بتحضير الحائط بدهانه طبقة رقيقة من الجص ثم يترك ليجف، على أن فنانين آخرين يرسمون اللوحة مباشرة دون تجهيز توفيراً للنفقات، وقد يتم تحديد الرسم بإطار بلون ذهبي أو أسود، لتبدأ مرحلة الرسم وغالباً ما يكون فطرياً بسيطاً، وأحياناً غير متقن، وتستخدم ألوان طلاء الحوائط العادية من الأكاسيد المخلوطة.

جرافيتي
جرافيتي
عبارات الحج
عبارات الحج
الرسم على الجدران
الرسم على الجدران

قوات الاحتلال تنسف مربعا سكنيا غربى مدينة رفح الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعا سكنيا غربي مدينة رفح الفلسطينية، جاء ذلك وفقا لما أفادت قناة القاهرة الإخبارية .

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

آثار الغارات الجوية على مخيم البريج
آثار الغارات الجوية
أهالى مخيم البريج
الأهالى يعانون جراء القصف 
دمار مربعات سكنية بالكامل
دمار مربعات سكنية بالكامل

مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين إثر حادث تصادم قطارين في تشيلي

لقي ما لا يقل عن شخصين اثنين مصرعهما، فيما أصيب 9 آخرون بجروح من جراء تصادم قطارين، في بلدة "سان برناردو" الواقعة خارج العاصمة التشيلية "سانتياجو".

وأوضحت شركة السكك الحديدية الحكومية - وفقًا لشبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الخميس أن قطار الشحن المكون من ثمان عربات، والذي كان يحمل عليه 1346 طن نحاس كان مليئًا أيضًا بالركاب، بينما كان على متن القطار الآخر 10 عمال يجرون اختبار سرعة القطار.

تصادم قطارين فى تشيلي
تصادم قطارين فى تشيلي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة