وفاة 30 شخصا فى المكسيك خلال 5 أيام بسبب الحرارة الشديدة

الجمعة، 21 يونيو 2024 11:00 ص
وفاة 30 شخصا فى المكسيك خلال 5 أيام بسبب الحرارة الشديدة ارتفاع درجات الحرارة - ارشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت موجة الحر الشديدة في المكسيك إلى وفاة 30 شخص خلال 5 أيام ، ليرتفع العدد الإجمالى إلى 155 شخصا منذ مارس الماضى ، ولا تزال مستويات المياه في العديد من السدود منخفضة للغاية وتجف البحيرات، حسبما قالت صحيفة بريميثياس المكسيكية.

وأعلنت وزارة الصحة المكسيكية أمس الخميس أن موجة الحر التي ضربت معظم أنحاء المكسيك منذ مارس أودت بحياة 155 شخصا و30 حالة وفاة جديدة خلال 5 أيام بين 13 و18 يونيو .

ومنذ 17 مارس الماضي، تم تسجيل إجمالي 2567 مشكلة صحية بسبب ، درجات الحرارة المرتفعة ، بحسب التقرير الأسبوعي الذي تصدره الوزارة عن موسم الصيف الذي يمتد من 17 مارس إلى 5 أكتوبر.

وسُجلت غالبية الوفيات في ولاية فيراكروز الشرقية، على شواطئ خليج المكسيك ،و تاباسكو،و في شبه جزيرة يوكاتان ، وفي ثلاث ولايات شمالية (تاماوليباس ونويفو ليون وسان لويس بوتوسي.

ونتيجة لارتفاع درجات الحرارة ونقص الأمطار، يظل منسوب المياه في العديد من السدود منخفضا للغاية وتجف البحيرات، وحذرت وزارة الصحة من أن معظم أنحاء البلاد ستظل تعاني من درجات حرارة شديدة الحرارة، والتي قد تتجاوز 45 درجة في ولاية باجا كاليفورنيا الشمالية الغربية.


كما نفقت المئات من القرود في غابات تاباسكو وتشياباس بجنوب البلاد، حيث سجلت درجات حرارة تزيد عن 40 درجة، كما أدت موجة الحر الشديدة إلى حالة جفاف شديدة أدت أيضا إلى نفوق الأسماك التي غضت سطح بحيرة بوستيلوس في تشيهواهوا بالمكسيك.


وأشارت الصحيفة إلى أن مستوى المياه فى البحيرة انخفض بشكل خطير كما عانت أجزاء من البحيرة من حالة جفاف شديدة ، فى الوقت الذى يعانى  ما يقرب من 90% من الأراضي المكسيكية من شكل من أشكال الجفاف، وهو أعلى معدل منذ عام 2011، وفقا للبيانات الحكومية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة