ميسي وفينيسيوس جونيور على رأس أهم 5 لاعبين فى كوبا أمريكا 2024

الأحد، 23 يونيو 2024 03:00 ص
ميسي وفينيسيوس جونيور على رأس أهم 5 لاعبين فى كوبا أمريكا 2024 ميسي
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجتمع عدد من أبرز نجوم كرة القدم بأندية أوروبا الكبرى للتنافس فى الولايات المتحدة من أجل التتويج بكأس كوبا أمريكا، والتربع على عرش اللعبة فى الأمريكتين. ونرصد أهم خمسة لاعبين يشاركون فى النسخة الجديدة من بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية كالتالي:

ليونيل ميسي الأفضل فى التاريخ
 

ليونيل ميسي اللاعب الذي يراه كثيرون الأفضل فى تاريخ كرة القدم، عانى من إخفاقات عديدة مع الأرجنتين حتى حقق المجد أخيراً بقيادة بلاده للفوز بكأس العالم 2022 وبكوبا أمريكا 2021.

وسيتحرر ميسي (36 عاما) من الضغوط في كوبا أمريكا هذه المرة، الأخيرة له على الأرجح، لذا سيرغب فى تزيين رحلته الأسطورية بلقب جديد، خاصة أن البطولة تقام في الولايات المتحدة، حيث اعتاد الأجواء هناك مع ناديه إنتر ميامي.

ويتطلع ميسي إلى ثلاثية لا سابق لها مع الأرجنتين بتحقيق كوبا أمريكا مرتين متتاليتين وبينهما كأس العالم في غضون ثلاث سنوات.

ويحتاج ميسي أربعة أهداف للانفراد بلقب الهداف التاريخي لكوبا أمريكا، ومباراة واحدة ليصبح الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة.

فينيسيوس جونيور أيقونة البرازيل فى الكوبا
 

تحول فينيسيوس جونيور إلى أيقونة للبرازيل بعدما كان دوره محدودا في السنوات الماضية، وسيحمل على عاتقه الآن مسؤولية إعادة الهيبة لمنتخب بلاده فى ظل غياب الهداف التاريخي نيمار.

ويدرك فينيسيوس (23 عاما) أن التتويج بكوبا أمريكا سيعزز فرصه في نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد موسم مذهل مع ريال مدريد حيث قاده للفوز بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإسباني.

وساهم فينيسيوس في 35 هدفا في 39 مباراة مع ريال بالموسم المنصرم، بواقع 24 هدفا و11 تمريرة حاسمة.

داروين نونيز هداف أوروجواي
 

بعدما اعتزال إدينسون كافاني دوليا وتراجع بريق لويس سواريز مع تقدمه فى السن، سيتحمل نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي الضغط لقيادة أوروجواي لأبعد نقطة فى البطولة.

وتسبب مستوى نونيز مع ليفربول إلى انقسام كبير، فهو يملك القدرة على اختراق الدفاع وصناعة فرص التسجيل والوجود في أفضل مواقف أمام المرمى، لكنه يهدر الكثير من الفرص السهلة.

وستشكل كوبا أمريكا تحديا أمام نونيز (24 عاما) لإثبات قدراته أمام الجميع ورفع معنوياته قبل خوض موسم جديد مع ليفربول، خاصة أن الجيل الحالي لأوروجواي يبدو واعدا في وجود فيدريكو بالبيردي ورونالد أراوخو تحت قيادة المدرب المخضرم مارسيلو بيلسا.

كريستيان بوليسيك قائد الولايات المتحدة
 

 يعول أصحاب الضيافة على "كابتن أمريكا" كريستيان بوليسيك لاعب وسط ميلان الإيطالي لتحقيق إنجاز تاريخي على أرضهم واستغلال بطاقة الدعوة للمنتخب المنتمي لأمريكا الشمالية.

وتحول بوليسيك (25 عاما) إلى أحد نجوم الدوري الإيطالي بعد تهميشه في تشيلسي الإنجليزي، وسيسعى لإظهار براعته في الحدث الكبير.

لويس دياز يبحث عن إنجاز مع كولومبيا
 

لويس دياز جناح ليفربول الخطير (27 عاما) أصبح اللاعب الأهم بمنتخب بلاده بعد تراجع بريق رادامل فالكاو وخاميس رودريجيز، ويتمنى قيادة كولومبيا لإنجاز تاريخي والارتقاء بمكانته ليقترب من نجوم الصف الأول في العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة