يورو 2024 .. التاريخ يرجح كفة ألمانيا على سويسرا فى كأس أمم أوروبا

الأحد، 23 يونيو 2024 11:51 ص
يورو 2024 .. التاريخ يرجح كفة ألمانيا على سويسرا فى كأس أمم أوروبا منتخب ألمانيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب ألمانيا بنظيره سويسرا فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "دوتش بانك أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

ويحتل منتخب ألمانيا صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط وحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي من يورو 2024، فيما يأتي منتخب سويسرا وصيفًا برصيد 4 نقاط ثم اسكلتندا ثالثًا وفى رصيده نقطة واحدة، وأخيرًا المجر بدون رصيد من النقاط.

وتاريخيًا، التقى منتخب ألمانيا بمنافسه اليوم سويسرا فى 53 مباراة بكافة المسابقات على الصعيد الدولي، ونجح فريق الماكينات فى الفوز بـ36 مباراة وخسر 9 لقاءات وحسم التعادل نتيجة 8 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب ألمانيا 142 هدفًا داخل شباك سويسرا فيما استقبلت شباكه 69 هدفًا في مجموع 53 مباراة بين الطرفين.

مباراة سويسرا ضد ألمانيا
 

يسعى المانشافت لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، بعد تأهله فى الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب المجر بثنائية نظيفة، حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط.

أما منتخب سويسرا فقد فرط فى فرصة التأهل المبكر بتعادله مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية، بينما استهل مشواره بالفوز على المجر بنتيجة 1/3 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة