انتظام امتحانات الثانوية العامة فى شمال سيناء دون أى بلاغات

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:38 ص
انتظام امتحانات الثانوية العامة فى شمال سيناء دون أى بلاغات امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت "غرفة عمليات"، متابعة امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء انتظام الامتحانات اليوم بكافة اللجان.

وأكدت مديرية التربية والتعليم فى بيان لها أنها لم تتلق أى بلاغات أو شكاوى بشأن سير الامتحانات.

وأفاد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن الامتحانات تسير بشكل منتظم، حيث أدى 4149 طالبًا وطالبة الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية موزعين على 15 لجنة امتحانية، وكانت نسبة الحضور 99.4%.

وقال رضوان أن تعليم شمال سيناء وفر المناخ المناسب للطلاب فى كل لجنة، وتم تعقيم اللجان بالتعاون مع أجهزة المحافظة المعنية، مشيرًا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بواسطة أجهزة الشرطة المدنية بالتنسيق مع الجهات المسئولة.

وذكر رضوان أن تعليم شمال سيناء قد شكل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم مع رؤساء اللجان لحصر بيانات الطلاب وسرعة التدخل فى حالة حدوث أى طارئ أو مشكلات قد تعطل العملية الامتحانية.

وأضاف أن رؤساء اللجان نبهوا على الملاحظين بالتوقيع فى كراسات الإجابات بعد التأكد من صحة بيانات الطالب وتظليل رقم الجلوس ورقم نموذج الأسئلة. كما تم توزيع كراسات الإجابات على الطلاب قبل بدء زمن الإجابة، وفى حالة التأخير يتم تعويض الوقت للطلاب، وتم وتوزيع أوراق "البابل شيت" فى الساعة 8:50 صباحًا.


وأوضح أن لجان الامتحانات فتحت من الساعة 8:15 صباحًا لمنح الطلاب الوقت الكافى لإنهاء إجراءات التفتيش، والتأكيد على تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بدقة وحظر دخول أى أجهزة إلكترونية. وأكد على انه يتم التعامل بحزم مع أى حالات غش سواء كانت عادية أو إلكترونية مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب، لافتًا إلى أن كل اللجان الامتحانية فى شمال سيناء مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لرصد أى محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة