لوحات عالمية.. اعرف حكاية "توسكانو كافيه تيراس فى الليل" لـ فان جوخ

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:00 ص
لوحات عالمية.. اعرف حكاية "توسكانو كافيه تيراس فى الليل" لـ فان جوخ لوحة فان جوخ
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد لوحة توسكانو كافيه تيراس في الليل، والتي أبدعها الفنان العالمي فان جوخ في  فرنسا، وهي لوحة زيتية تعود لعام 1888 تعرف أيضًا باسم The Cafe Terrace في Place du Forum ، وعندما تم عرضها لأول مرة في عام 1891، كان عنوانها مقهى في المساء ( Café، le soir ).

بعدما انتهى فان جوخ من اللوحة كتب إلى شقيقه ثيو:

على الشرفة، هناك شخصيات صغيرة لأشخاص يشربون. يضيء فانوس أصفر ضخم الشرفة والواجهة والرصيف، بل ويسلط الضوء على أحجار الشارع المرصوفة بالحصى، والتي تأخذ مسحة أرجوانية وردية. .
والآن هناك لوحة لليل بدون أسود، ليس بها سوى اللون الأزرق والبنفسجي والأخضر الجميل، وفي هذه المناطق المحيطة يكون المربع المضاء ملونًا بالكبريت الباهت والأخضر الليموني.
أنا أستمتع كثيرًا بالرسم على الفور في الليل، في الماضي كانوا يرسمون، ويرسمون الصورة من الرسم في النهار، لكنني أجد أنه من المناسب لي أن أرسم هذا الشيء على الفور.
صحيح تمامًا أنني قد أعتبر اللون الأزرق هو اللون الأخضر في الظلام، والأرجواني الأزرق هو اللون الأرجواني الوردي، لأنك لا تستطيع تمييز طبيعة النغمة بوضوح. لكنها الطريقة الوحيدة للهروب من الليلة السوداء التقليدية بضوء ضعيف، شاحب وأبيض، في حين أن مجرد شمعة في حد ذاتها تعطينا أغنى الألوان الصفراء والبرتقالية.

كافيه
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة