ماذا قدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى فى 6 أشهر؟.. 28 مليون مستفيد من مبادراته المختلفة.. إعمار 384 منزلا ودعم 15ألف أسرة نقديا وغذائيا وقوافل طبية يوميا.. وتقديم 45 ألف طن من المساعدات للأشقاء بفلسطين.. فيديو

الأربعاء، 26 يونيو 2024 11:37 ص
ماذا قدم التحالف الوطنى للعمل الأهلى فى 6 أشهر؟.. 28 مليون مستفيد من مبادراته المختلفة.. إعمار 384 منزلا ودعم 15ألف أسرة نقديا وغذائيا وقوافل طبية يوميا.. وتقديم 45 ألف طن من المساعدات للأشقاء بفلسطين.. فيديو التحالف الوطنى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن إنجازاته المميزة خلال النصف الأول من عام 2024، والتي تُجسّد التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر.

وأشار التحالف إلى أن هذه الإنجازات تُعدّ نتاجًا للجهود التعاونية المثمرة بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.


وأكّد التحالف الوطني على التزامه بمواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تساهم في تحسين حياة المواطنين المصريين وبناء مستقبل أفضل لمصر، مثمنا  جميع الشركاء الذين ساهموا في تحقيق هذه الإنجازات، ومؤكدين  على أهمية العمل الجماعي والتشاركية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار التحالف الوطنى إلي أنه خلال الـ 6 شهور الأولى من العام الجارى 2024 ، عمل على عدد من المحاور وهي محاور التمكين الاقتصادي والدعم الصحي ودعم التعليم والدعم الاجتماعي والغذائي، بالإضافة إلى الدعم النقدي ، واستفاد من تلك الجهود قرابه الـ 28 مليون 883 الف و 796 مستفيد من مبادرات التحالف في مختلف المحاور.

وتمكن التحالف الوطنى للعمل الأهلى من خلال التمكين الاقتصادي ، على دعم للأسر الأكثر احتياجا، وجعلهم أولوية لضمان مصادر دخل مستدامه تخرج بهم من احتياجهم، وسلم التحالف لـ 1483 أسرة مشروعاتهم التنموية المختلفة في 7 محافظات، بالإضافة إلى مبادة "ازرع "التي تدعم صغار المزارعين في أحلامهم و طموحاتهم .

وفى المحور الاجتماعي، حرص التحالف على  سدد فجوة الاحتياجات الأساسية للأسر التي ينقصها بعض الاحتياجات ،فتم الانتهاء من إعادة اعمار 384 منزلا، بالإضافة الى تجهيز العرائس وتوزيع الأدوات الكهربائية و الأثاث وتركيب وصلات المياه و غيرها ،كما تم تجهيز معارض للملابس وتوزيع "بطاطين " لـ17.637الف  أسرة .


وفيما يتعلق بالدعم الصحي حرص التحالف على توفير عدد من المبادرات لتأمين صحه المواطنين فتم تسليم 22 الف و 493 نظارة طبيه ،واجراء 70 عمليه قلب، و193 عملية عيون وتوفير 273 جهاز تعويضى ،كما تم تنفيذ قوافل طبيه بشكل يومي ليستفيد منها 698 ألف و510 مستفيدين من المواطنين في مختلف المحافظات  .


وفيما يتعلق بالدعم الغذائي حرصت  كل المؤسسات المشاركة بالتحالف الوطنى على ان تقوم بدورها لضمان توفير الدعم الغذائي ،و ذلك عن طريق التحالف لضمان وصول الدعم للأسر الأكثر استحقاقا، وتوزيع شنط غذائية لـ 150ألف و122 مستفيد، وتوزيع 561 ألف و935  وجبة غذائية ، وتوزيع 122 ألف و285 كيلو من اللحوم و 165ألف و388 كرتونه غذائية للأسر الأكثر استحقاقا في المحافظات المختلفة.


كما تم تنظيم عمليات الدعم النقدي للأسر الأكثر احتياجا و ذلك لضمان استمراريته دون توقف، فتم دعم 15 ألف 232 أسرة تم دعمهم نقديا ،مع تسليم حزم النقد المالى و الغذاء الشهرى المنتظم ل 350 ألف أسرة .

كما قامت مبادرات التحالف بالدعم الأكبر للأشقاء في فلسطين وذلك عن طريق اطلاق 5 قوافل لدعم الأهالي في فلسطين ،وذلك من خلال 2224 قاطرة محملين بـ 45 ألف طن من المواد الغذائية.


كما قام التحالف بمشاركه المواطنين احتفالاتهم في الأعياد المختلفة ،ففي رمضان تم توزيع حوالى مليون و 830 ألف كرتونه غذائية ، و10 ملايين و920 ألف وجبه ، و1236 طن من اللحوم .


بالإضافة إلى أقامه 13 منفذ للسلع المخفضة ،و توزيع 8000 قطعه ملابس ،و توزيع الإعانات على 149 ألف 320 مستفيد ، والقوافل الطبية التي أستمرت طوال شهر رمضان ، والتبرع بـ 3 أجهزة طبيه بقيمه مليون و 200 ألف جنيه.
أما في موسم عيد الفطر تخصص لكل محافظه 20 ألف علبة حلويات لتوزيعها على المواطنين .


وفي موسم عيد الأضحى تم توزيع الأضاحي على اكثر من 2 مليون و 58 ألف و844 أسرة ، وتم تقديم الدعم المادي لـ 21 ألف 283 أسرة متعففه .


وفي قوافل ستر وعافية نظم التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموى  5 قوافل بأجمالى 100 ألف مستفيد.


وساعد في كل تلك الإنجازات هيكل تأسيسيي للتحالف يضمن ان تستمر كل أوجه الدعم بمستوى ثابت ،الامر الذى كفله أصدار الرئيس عبد الفتاح السيسيى قراره بتشكيل لجنه مؤقته للقيام بكل الإجراءات اللازمة لتشكيل التحالف و التي استطاعت تنظيم الإجراءات و اليات التحالف .


ليكتمل التحالف ويعقد مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، الاجتماع الأول له بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين.


يهدف التحالف الوطني للعمل الأهلي إلى تعميق مفهـوم التطـوع فـي الـعمـل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئـة الجهـود الفردية والجماعية لإحـداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالتعاون مع أجـهـزة الدولة المعنيـة عـن طريـق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية على أداء أفضـل للـخـدمات العامـة وغيرهـا مـن بـرامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالـة الاجتماعيـة، والعمـل علـى الارتقاء بشخصية الفرد بحسبانه القاعدة الأساسية فـي بنـاء المجتمـع، وذلـك كلـه مـن خـلال النفـاذ المباشـر والمنظم للفئات المجتمعيـة التي تستهدفها خططه وبرامجه.
ووفقا لقانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، يكون للتحالف في سبيل تحقيق أهدافه ما يأتي:


1. إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.


2. دعـم تنفيذ أعمـال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مـع منظمات المجتمع المدني، أو أجهزة الدولة المعنية.


3. تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيريـة ترتبط بأهدافـه علـى أن تـوزع الأربـاح والعوائـد الناتجـة عـن اسـتثماراتها على الإنفاق علـى أنشـطته، ودون الإخلال بالالتزامـات المفروضـة علـى مؤسسـي تلـك الشـركات أو الصناديق في أي قانون آخر.


4. عقـد المـؤتمرات وورش العمـل التـي تستهدف تعزيز مجالات العمـل الأهلـي، وإنمـاء المشاركة في الأنشطة ذات النفع العام، وغرس ثقافة العمل التطوعي.


5. إنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصـر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامـل مـع قاعدة البيانات القومية، ولـه فـي سـبيـل ذلـك تطبيـق نظـام للتسجيل الاختيـاري أو نظام المسح الميداني أو غيـره مـن الأنظمـة التـي تحقـق هـذا الغرض، على أن يـتم تحديثها بشكل دوري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة