وداعاً للفوضى ومرحباً بالأناقة.. 5 أخطاء ترتكب عند ترتيب الأرفف

الأربعاء، 26 يونيو 2024 04:00 م
وداعاً للفوضى ومرحباً بالأناقة.. 5 أخطاء ترتكب عند ترتيب الأرفف أرفف الكتب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلب تصميم الأرفف الخاصة بالكتب عناية و تفكيرًا دقيقًا قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى التوازن المثالي بين عرض الكتب بشكل جميل وتجنب المبالغة في الزخرفة، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة عند تصميم أرفف الكتب يجب تجنبها، نستعرضها خلال السطورالتالية، وفقًا لما جاء في موقع betterhomes

إضافة الكتب فقط:

لا تقتصر أرفف الكتب على الكتب فقط، حيث يمكن دمج العناصر الزخرفية مثل المزهريات، والصور، والتحف، والذى يضفي لمسة شخصية على المساحة ويخلق توازناً جمالياً رائعاً. فتخيل باقة من الزهور الصغيرة، أو مصباحاً يعمل بالبطارية، أو تذكارات عزيزة عليك، أو لوحة فنية مؤثرة، تزين أرففك وتضفي عليها سحرًا خاصاً.

خلط الكثير من المواد:

للحفاظ على الإنسجام، احرص على اختيار مواد متناسقة بينما قد يضفي المزج بين الكتب القديمة ومزهرية زجاجية لمسة فنية، فإن خلط النحاس والخشب والزجاج والجلد والسيراميك على رف واحد صغير قد يشعرك بالفوضى وزع العناصرعلى جدار من الأرفف لخلق مظهر متناسق وجذاب.

الحصول على مقياس خاطئ:

اختيار العناصر ذات الحجم المناسب أمر بالغ الأهمية، تجنّب وضع قطعة صغيرة تبدو ضائعة بين الرفوف أو قطعة كبيرة يصعب وضعها واحرص على تحقيق التوازن بين الأحجام المختلفة، واجمع العناصر الصغيرة معاً لجعلها تبدو أكبر، بينما امنح العناصر الكبيرة مساحة كافية للتنفس.

إبقاؤها أحادية البعد:

لا تجعل أرففك تبدو مسطحة وأضف العمق والاهتمام من خلال الطبقات، وضع لوحة صغيرة في إطار أمام صف من الكتب، أو عرض مجموعة من الشمعدانات بأحجام مختلفة أمام مرآة صغيرة. وجرّب أفكاراً إبداعية لخلق تأثير "ملعب" باستخدام عناصر أطول في الخلف وأصغر في المقدمة.

عدم النظر إلى الجزء الخلفي من أرفف الكتب:

لا تهمل الجزء الخلفي من أرفف الكتب وأضف لمسة شخصية باستخدام ورق الحائط أو اللوح أو لون جديد و استخدم الإضاءة الجيدة لإبراز التفاصيل، مثل أضواء المكتبة أو المصابيح الصغيرة أو حتى الشموع (استخدم الشموع التي تعمل بالبطارية إذا كانت المساحة ضيقة).

أرفف الكتب
أرفف الكتب
تصميم الأرفف
تصميم الأرفف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة