بالأحضان يا أرض الفيروز.. دليلك لقضاء إجازة ساحرة فى شمال سيناء.. شواطئ خلابة وخدمات متكاملة.. فنادق وقرى سياحية فاخرة وشاليهات وشقق شعبية تناسب جميع الأذواق.. والأسواق توفر المنتجات المحلية.. صور

الخميس، 27 يونيو 2024 04:00 م
بالأحضان يا أرض الفيروز.. دليلك لقضاء إجازة ساحرة فى شمال سيناء.. شواطئ خلابة وخدمات متكاملة.. فنادق وقرى سياحية فاخرة وشاليهات وشقق شعبية تناسب جميع الأذواق.. والأسواق توفر المنتجات المحلية.. صور جلسات على شاطئ العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تبحث عن وجهة سياحية مثالية لإجازة الصيف؟ هل ترغب فى الهروب من صخب الحياة اليومية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة؟ إذًا، دعنا نأخذك فى جولة ساحرة إلى شواطئ شمال سيناء، حيث يمتزج جمال البحر المتوسط مع دفء الرمال الذهبية وصفاء السماء الزرقاء، وتفاصيل من مشاهد جمال الطبيعة وعراقة التراث والتقاليد.

"اليوم السابع"، يقدم لك دليلًا شاملًا لقضاء إجازة صيفية لا تُنسى فى هذه البقعة الفريدة، من حجز الإقامة إلى أفضل أماكن التسوق، مرورًا بأروع الشواطئ وأمتع الأنشطة.

تبدأ رحلتك بتأكيد الحجز فى أحد الفنادق أو القرى السياحية أو الشاليهات بمدينة العريش، وتنتشر فى المدينة سلسلة من الفنادق الشعبية القريبة من الشاطئ وداخل المدينة، بالإضافة إلى الفنادق السياحية بمستويات تناسب جميع الأذواق. كما تتوفر قرى سياحية وشاليهات تمتد على طول الشاطئ فى مناطق المساعيد، وظلال النخيل، والأيوبى، وغرناطة، وأبوصقل، والريسة، إلى جانب الشقق التى تستخدم للإقامة لليلة واحدة أو أكثر، بأسعار تبدأ من 300 جنيه فى الليلة.

الوصول لشمال سيناء

يمكنك الانتقال من المحافظات الأخرى إلى شمال سيناء عبر خطوط السير الرسمية من موقف المرج الجديد بالقاهرة، أو من موقف سيارات الاجرة بالإسماعيلية، أو بالاتفاق مع السائقين الذين يصلون إلى المناطق والمحافظات التى لا تربطها بشمال سيناء خطوط سير مباشرة، ويمكنهم نقلك من محافظتك أو مكان قريب منها وصولا للعريش، ويمكن العثور على هؤلاء السائقين عبر صفحات مخصصة للسفريات على مواقع التواصل الاجتماعي.

شواطئ العريش:

تنقسم شواطئ مدينة العريش إلى عدة مناطق، لكل منها ميزاته الخاصة:

شاطئ المساعيد:

يقع غرب العريش ويقدم خدمات الشمسيات والعرائش من جريد النخل نهارًا للجلوس تحتها والاستمتاع بأجواء البحر، وجلسات ليلية للاستمتاع بالأجواء الباردة، وتتوفر فى المنطقة مساحات خضراء وحدائق وأماكن ترفيهية للأسر والأطفال.
 

شاطئ ظلال النخيل:

معروف بهدوئه التام، تفضله الأسر التى تحضر بكل متعلقاتها لقضاء يوم هادئ وممتع على الشاطئ بعيدا عن الصخب.
 

شاطئ وسط المدينة:

يمتد على طول منتصف المدينة بمناطق الأيوبى والخلفاء وغرناطة، ويتميز بتوفر كل الخدمات، من الكافيهات، والمطاعم وتتوفر عليه الشماسى، والعرائش والجلسات البدوية على الرمال، والحدائق، والكورنيش، ومناطق لعب الأطفال، تتحول هذه المناطق ليلًا إلى مكان جاذب للآلاف حتى ساعات الصباح.
 

شاطئ أبو صقل:

يفضله من يبحث عن الهدوء وصيد الأسماك والاستمتاع بالجلوس على الرمال عصرا وليلا حيث نظافة المكان واتسامه بالهدوء التام.
 

شاطئ الريسة:

يعتبر مكانًا مثاليًا ووجهة هامة لمن يرغب فى قضاء يوم فى حضن الطبيعة الخلابة تحت ظلال النخيل ومشاهدة كثبان الرمال وتداخل الرمال مع مياه البحر، واجواء تذوق الطعام والشاى على جمر الحطب ومشاهدة سباقات السيارات بين تلال الرمال المقابلة للشاطئ، ويعد هذا المكان أنسب للمجموعات الشبابية.

التنقل داخل العريش:

يمكن الوصول إلى الشواطئ المختلفة عبر خطوط السرفيس داخل مدينة العريش بتكلفة 5 جنيهات، أو عبر سيارات التاكسى بتكلفة 15 جنيها للمشوار الواحد، وتزداد التكلفة حسب بُعد المسافة.


كما يمكن الاستمتاع بمشاهد تقليدية داخل مدينة العريش، ومنها منطقة سوق الخميس الشعبى القديمة بكل تفاصيل متاجرها ومحلاتها وبيوتها الطينية القديمة، وما تبقى من قلعة العريش القديمة ومساجد قديمة.

التسوق فى العريش:

التسوق فى مدينة العريش تجربة فريدة، خاصة ليلًا، يمكنك زيارة سوق السمك لشراء وتذوق الأسماك الطبيعية، ومحلات توفر الأزياء العربية الأصيلة، والملابس التراثية القديمة، والمشغولات اليدوية المتنوعة، ومنتجات طبيعية من زيت الزيتون، والزعتر، والنباتات الطبية والعطرية.

استكشاف المناطق المجاورة:

مركز ومدينة الشيخ زويد:

يمكنك زيارة شاطئ مدينة الشيخ زويد، والتجول فى أسواقها، واستكشاف القرى والمزارع المحلية ومنها مزارع الزيتون والفواكه المتنوعة والخضروات ومعايشة تجربة أهالى سيناء ونجاحهم فى استصلاح مساحات من الرمال وتحويلها لمناطق خضراء.
 

مركز ومدينة بئر العبد:

زيارة بحيرة البردويل لمشاهدة صيد الأسماك وتذوقه طازجًا، وزيارة شاطئ الرواق، واستكشاف بساتين النخيل، وتلال الرمال، ومجالس العائلات والقبائل.

ودعا اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلومتر على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتى فى إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

وقال إن المحافظة أنهت استعداداتها لموسم الصيف من خلال تنظيف الشواطئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتوزيع فرق الإنقاذ، وتشكيل لجنة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين. كما شملت التحضيرات رفع كفاءة الكورنيش البحرى، وصيانة وتجهيز الحمامات، وضخ المياه العذبة يوميًا، وتنسيق الجهود لضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار.

وأشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، إلى أن التحضيرات شملت رفع كفاءة الكورنيش البحرى وتنفيذ قرارات المجلس التنفيذى للمحافظة، وإنارة الكورنيش، وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، والتنسيق مع شركة المياه لاستعواض المياه العذبة بمياه الآبار فى حالة القصور، وتضمنت الجهود أيضًا نظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

وأكد أنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتًا إلى اتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسى للكورنيش، وإصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي. تأتى هذه الجهود فى إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

 

 

استمتاع باجواء ساحرة

 

استمتاع باجواء ساحرة

 

الاستمتاع بالطبيعة حول الهجن
الاستمتاع بالطبيعة حول الهجن

 

 

الاشجار  فى الصحراء
الاشجار فى الصحراء

 

 

الجلوس على شاطئ العريش
الجلوس على شاطئ العريش

 

 

الحياة الطبيعية
الحياة الطبيعية

 

 

الخيل على شاطئ العريش_1
الخيل على شاطئ العريش_1

 

 

امواج شاطئ العريش
امواج شاطئ العريش

 

 

تلال رملية
تلال رملية

 

 

جلسات على شاطئ العريش
جلسات على شاطئ العريش

 

 

جمال الطبيعة علي شاطي العريش
جمال الطبيعة علي شاطي العريش

 

 

جمال الطبيعة علي شاطي العريش_1
جمال الطبيعة علي شاطي العريش_1

 

 

شاطئ البردويل
شاطئ البردويل

 

 

شاطئ العريش
شاطئ العريش

 

 

شاطئ العريش_1
شاطئ العريش_1

 

 

طبيعة سيناء
طبيعة سيناء

 

 

مساحات خضراء
مساحات خضراء

 

 

مشاهد القمر على شاطئ العريش
مشاهد القمر على شاطئ العريش

 

 

مشاهده الغروب
مشاهده الغروب

 

 

من الاثار بالعريش
من الاثار بالعريش

 

 

من الاثار بشمال سيناء
من الاثار بشمال سيناء

 

 

من شاطى البحيره
من شاطى البحيره

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة