"صيف واتسوق" وسط إقبال كبير من المصطافين.. معرض للأسر المنتجة على رمال شاطئ البوريفاج بالإسكندرية.. مشاركة 60 عارضا.. والمحافظ: نسعى لتشجيع المرأة المعيلة والمشروعات البسيطة.. فيديو وصور

الجمعة، 28 يونيو 2024 07:30 م
"صيف واتسوق" وسط إقبال كبير من المصطافين.. معرض للأسر المنتجة على رمال شاطئ البوريفاج بالإسكندرية.. مشاركة 60 عارضا.. والمحافظ: نسعى لتشجيع المرأة المعيلة والمشروعات البسيطة.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شاطئ البوريفاج السياحى، إقامة معرض الأسر المنتجة على رمال الشاطئ، فى خدمة للتسوق لرواد الشاطئ، وتقديم فرص المساعدة للأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم من المشغولات اليدوية، وتضمن المعرض عرض منتجات الأسر المنتجة من المشغولات الجلدية والملابس والإكسسورات، والمأكولات.

ويأتى المعرض ضمن مهرجان "إسكندراني منتج" الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، وذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار الشريف، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة، وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

والمعرض يضم 60 عارضًا لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت ، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

وشهدت شواطئ الإسكندرية، توافد وإقبال يومى على الشواطئ بكافة فئاتها، وذلك مع انتظام توافد الأفواج المصيفية على محافظة الإسكندرية، لقضاء إجازة الصيف على الشواطئ الساحرة.

وشهدت الشواطئ إقبالا كبيرا هربا من الموجة الحارة التى تضرب البلاد، حيث سجلت الإسكندرية من 32 إلى 33 درجة فى العظمى ومن 22 إلى 23 درجة فى الصغرى، وهى أجواء لطيفة نسبيا مقارنة بالمحافظات الأهرى التى سجلت من 38 إلى 39 درجة فى العظمى ،وشهدت الشواطئ انتعاش حركة الألعاب المائية والبدلات بالرغم من رفع الراية الصفراء على بعض الشواطئ.

استقبال-رحلات-اليوم-الواحد-8
استقبال-رحلات-اليوم-الواحد-8

 

اقبال-كبير-فى-الاجازات
اقبال-كبير-فى-الاجازات

 

الاسر-المنتجة-1
الاسر-المنتجة-1

 

الزحام-فى-الاجازات4
الزحام-فى-الاجازات4

 

الشواطئ-تستقبل-رحلات-اليوم-الواحد-7
الشواطئ-تستقبل-رحلات-اليوم-الواحد-7

 

زحام-على-الشواطئ-5
زحام-على-الشواطئ-5

 

مشاركة-الاسر-المنتجة-
مشاركة-الاسر-المنتجة-

 

معرض-الاسر-المنتجة-
معرض-الاسر-المنتجة-

 

معرض-على-رمال-الشاطئ12
معرض-على-رمال-الشاطئ12

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة