يورو 2024.. الدنمارك تخسر 5 مباريات أمام الدول المضيفة قبل موقعة ألمانيا

السبت، 29 يونيو 2024 06:00 م
يورو 2024.. الدنمارك تخسر 5 مباريات أمام الدول المضيفة قبل موقعة ألمانيا منتخب المانيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك منتخب الدنمارك رقما سيئا قبل مواجهة منتخب ألمانيا المرتقبة بينهما فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "سيجنال إيدون بارك"، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويسعى منتخب ألمانيا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة المنتخب الدنماركي، والثأر بعدما خطف منه الأخير لقب كأس أمم أوروبا عام 1992 بفوزه بنتيجة 2-0.

وخسرت الدنمارك جميع مبارياتها الخمس السابقة فى بطولة أمم أوروبا أمام الدول المضيفة، بما في ذلك واحدة أمام ألمانيا فى دور المجموعات عام 1988 حيث تم إقصاؤهم على يد إنجلترا المضيفة على ملعب ويمبلي فى نصف نهائي بطولة أوروبا الأخيرة بنتيجة 2-1.

وسيكون هذا هو اللقاء الخامس بين ألمانيا والدنمارك فى بطولة كبرى "كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية"، حيث فاز الفريقان مرتين فى كل من المباريات الأربع السابقة، وكانت المواجهة الوحيدة السابقة بين البلدين فى مرحلة خروج المغلوب هي نهائي بطولة أمم أوروبا 1992، والتي فازت بها الدنمارك 2-0.

كما سيطر التعادل على ثلاثة من المواجهات الأربعة الأخيرة بين ألمانيا والدنمارك في جميع المسابقات، فازت ألمانيا بالمباراة الأخرى 2-1 في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012، وهو عدد تعادلات أكثر من أول 24 مواجهة بين الجانبين مسبقًا واتلى شهدت تعادلين فقط.

ووصلت ألمانيا إلى مراحل خروج المغلوب في بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الخامسة على التوالي، وانتهت آخر مباراتين في الأدوار الإقصائية بالهزيمة 0-2، أمام فرنسا في نصف نهائي يورو 2016 وإنجلترا في دور الـ16 ليورو 2020.

بينما وصلت الدنمارك إلى مراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا  في نسختين متتاليتين لأول مرة في تاريخها، بعد أن وصلت إلى الدور نصف النهائي في يورو 2020، وفاز الدنماركيون فقط بثلاث من مبارياتهم التسع في الأدوار الإقصائية في النهائيات حيث تعادلوا 2 وخسروا 4، اثنان منهم كانا في يورو 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة