انتخابات بريطانيا.. مطالبات بإدراج المناخ كأولوية فى أول مناظرة الثلاثاء

الإثنين، 03 يونيو 2024 12:09 م
انتخابات بريطانيا.. مطالبات بإدراج المناخ كأولوية فى أول مناظرة الثلاثاء ريشى سوناك
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت المجموعات الخضراء بمناقشة أزمة المناخ كأولوية رئيسية في المناظرات التلفزيونية بين ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، وكير ستارمر، زعيم حزب العمال.

وكتب عدد من المنظمات غير الحكومية إلى شبكات التليفزيون التي من المتوقع أن تستضيف المناظرات الحية، وأولها يوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً على قناة ITV.

وجاء في الرسالة: يظل دعم العمل المناخي مرتفعًا بشكل كبير بين جميع الفئات السكانية في المملكة المتحدة. باعتباركم مذيعين، من واجبكم التأكد من أن تغطية الانتخابات العامة تعكس رغبة الجمهور في رؤية قيادة قوية وجادة بشأن استعادة المناخ والطبيعة - ومناقشة حقيقية حول الحلول.

وطلبوا دراسة الموضوع بالتفصيل في سياق الحملة. وكتبت المجموعات: "نطلب منكم الالتزام بضمان فحص خطط الأحزاب الرئيسية للوفاء بأهدافنا القانونية والطبيعية بشكل صحيح خلال هذه الحملة وإبلاغها للجمهور".

ويشعر الناشطون في مجال البيئة بالقلق من أن المناخ ليس بندًا أكثر أهمية للمناقشة مع استعداد الأحزاب للتصويت في 4 يوليو.

وقالت هيرا خان أديوجون، المدير المشارك لمؤسسة "Possible" الخيرية للمناخ، التي نسقت الرسالة: "أين المناخ في هذه الانتخابات؟ إنها إحدى أهم خمس قضايا بالنسبة للجمهور، لكنك لا ترى ذلك عندما تستمع إلى قادة حزبنا. نحن بحاجة إلى مذيعين رائدين لإبعاد الحملات عن الزلات والاقتتال الداخلي إلى القضايا الحقيقية. يمكن لحلول المناخ أن تخفض الفواتير، وترفع نوعية الحياة، وتوحد البلاد - لذلك دعونا نجري محادثة حول هذا الموضوع.

وخلال الحملة الانتخابية لعام 2019، استضافت القناة الرابعة مناظرة حول المناخ استمرت لمدة ساعة بين قادة جميع الأحزاب الرئيسية في المملكة المتحدة. ولم يحضر بوريس جونسون، الذي كان رئيسًا للوزراء آنذاك وسعى لإعادة انتخابه، إلى الحضور، ووضعوا مكانه لوح ثلج كبير وترك ليذوب ببطء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة