رئيس الاتحاد البلجيكى يؤكد غياب كورتوا عن يورو 2024.. ويأمل حل الخلاف

الإثنين، 03 يونيو 2024 12:00 ص
رئيس الاتحاد البلجيكى يؤكد غياب كورتوا عن يورو 2024.. ويأمل حل الخلاف تيبو كورتوا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب فرانك فركاوترين المدير الفني للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، عن رغبتة في التوصل إلى حل للخلاف بين مدرب المنتخب وحارس المرمى تيبو كورتوا، مستدركاً أن الأخير لن يُستدعى لخوض بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

وأعلن منتخب بلجيكا عن تشكيلته للبطولة، ولكن يحق له إجراء تغييرات عليها حتى 7 يونيو. وأثار الدور الذي أداه كورتوا في مساعدة ريال مدريد على التتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند السبت، تساؤلات مجدداً بشأن إمكانية ضمّه للمنتخب.

وقال تييري والد كورتوا للتلفزيون البلجيكي بعد النهائي، إن نجله كان يأمل بتقارب في هذا الصدد، مضيفاً: "نتمنّى حلّ المشكلة".

وغادر كورتوا تشكيلة بلجيكا قبل عام بسبب خلاف حول شارة القيادة مع المدرب دومينيكو تيديسكو. وبعد ذلك بشهرين، تعرّض لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى أبعده عن الملاعب حتى مايو الماضي، قبل أن يعود إلى الريال.

واحتدم الخلاف بين المدرب وحارس المرمى منذ ذلك الحين، إذ اتهم كورتوا تيديسكو بخيانة الثقة.

لكن فركاوترين ذكر أن كورتوا لن يُستدعى بشكل متأخر للمنتخب، علماً أنه يُعتبر "أفضل حارس مرمى في العالم".

وقال: "للأسف، سنلعب بطولة أمم أوروبا من دونه، لذلك لم يعُد علينا الآن التركيز على هذا الأمر".

وأضاف: "لم نشكّ أبداً بقدراته أو بشأن لياقته للمشاركة، لذلك يجب أن نتوقف عن الأمر الآن، هناك إشارات علينا احترامها".

ولدى إعلانه عن التشكيلة الأسبوع الماضي، قال تيديسكو: "كان كورتوا واضحاً وصادقاً جداً واتخذ قراره مبكراً" بأنه لا يرغب في المشاركة ببطولة أوروبا.

وتابع: "هو يعرف قدرات جسده أفضل من غيره، الأمر يختلف عندما تلعب كل ثلاثة أو أربعة أيام في بطولة مثل بطولة أوروبا. آخر المعلومات التي تلقيناها هي أنه غير جاهز لبطولة أوروبا، وبالطبع بنينا خططنا على اللاعبين القادرين على المشاركة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة