سوهاج تحقق المعادلة التنموية الصعبة فى عهد الرئيس السيسى

الإثنين، 03 يونيو 2024 09:00 ص
سوهاج تحقق المعادلة التنموية الصعبة فى عهد الرئيس السيسى طرق ومحاور سوهاج
محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سوهاج جميلة بما تحويه من مشروعات.. سوهاج جميلة بما تشهده من تطوير في كل القطاعات التنموية والبنية التحتية التي خلقت أفاقا جديدة للتنمية، وفى مقدمة تلك المشروعات تأتى مشروعات الطرق والكبارى والمحاور تلك المشروعات رسمت لوحة فنية بديعة من خلال التشابك بين المدن والمراكز إلى أن وصلت المحافظات المجاورة من خلال ربط الطريق الصحراوى الشرقى بالصحراوى الغربى، والطريق الزراعى الشرقى بالزراعى الغربى بعبورها على نهر النيل والترع الكبرى ومن أعلى السكة الحديد.

اللوحة الفنية البديعة لمنظومة الطرق والمحاور والكبارى بمحافظة سوهاج تكاد تكون إكتملت من خلال قيام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ومن خلال إفتتاح مشروعات تنموية بجنوب الصعيد بإفتتاحها من خلال إفتتاح محور الدكتور محمد سيد طنطاوى بمركز دار السلام جنوب شرقى المحافظة ومحور الدكتور جمال حمدان والذى يربط بين الزراعى الغربى بمدينة المراغة والزراعى الشرقى بمدينة ساقلته أعلى نهر النيل.

فمنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومحافظة سوهاج تشهد اهتماما كبيرا فى منظومة الطرق والكبارى، بعد أن ظلت المحافظة على مدار عقود لا توجد بها محاور أو كبارى باستثناء كوبرى أخميم العلوى والكوبرى الثانى على النيل والذى تم إنشائه فى التسعينيات.

ومنظومة الطرق التى نفذها القيادة السياسية فى الفترة الأخيرة خلفت فرص عمل كبيرة من ناحية وخلقت مجتمعات عمرانية جديدة من ناحية أخرى جذبت المواطنين من داخل التكدس السكانى والشريط الضيق إلى المدن الجديدة التى تم إنشاؤها بالقرب من تلك الطرق والمحاور، ولم يكن الهدف الرئيسى من ذلك فقط بل إن منظومة الطرق الجديدة وفرت وقتا كبيرا فى عملية التنقل بين المحافظات الأمر الذى وفر الكثير على الجميع.

وفى البداية نلقى الضوء على محور الدكتور جمال حمدان والمحور يمر أعلى نهر النيل من الناحية الغربية بمدينة المراغة ومن الناحية الشرقية مدينة ساقلته يربط المحور بين طريقي أسوان الزراعي الغربي عند مركز المراغة وأسوان الزراعي الشرقي عند مركز ساقلتة لخدمة أهالي محافظة سوهاج .

المحور بطول 3.7 كيلومتر، وعرض 3 حارة مرورية بكل إتجاه، ويشتمل المحور على عدد 5 أعمال صناعية، بإجمالي أطوال 1263 متر، ومنهم كوبري النيل بطول 1150 متر، و يعد المحور الجديد شريان حيوي وتنموي هام يساهم في ربط مراكز المحافظة بعضها ببعض وتيسير حركة المرور والنقل وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

ومن محور الدكتور جمال حمدان بشمال محافظة سوهاج إلى محور الدكتور محمد سيد طنطاوى بدار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج ويستمر الإنجاز وتحقق الدولة المصرية المعادلة الصعبة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تنفيذ مئات من المشروعات القومية ضمن عملية الإصلاح الاقتصادى، والتى وضعت مصر على الطريق الصحيح فى ظل ظروف شديدة الصعوبة ومتغيرات محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة، حققت خلالها مصر إنجازات هائلة فى كافة المجالات خاصة في مجال قطاع الطرق والكبارى  حيث تم الإنتهاء من محور دار السلام احدث المحاور الحديثة الموجودة بالمحافظة

اعمال-الغنارة-بالمحور
اعمال الإنارة بالمحور

 

أعمال-على-أعلى-مستوى
أعمال على أعلى مستوى

 

الجانب-الأيمن-من-لمحور
الجانب الأيمن من المحور

 

الحارة-اليسرى-للمحور
الحارة اليسرى للمحور

 

المحور-إضافه-جديدة-لمنظومة-الطرق-بسوها
المحور إضافه جديدة لمنظومة الطرق بسوهاج

 

المحور-أعلى-نهر-النيل-منظر-جمالى
المحور أعلى نهر النيل منظر جمالى

 

المحور-الجديد
المحور الجديد

 

المحور-بعد-تشغيله
المحور بعد تشغيله

 

المحور-من-المنتصف
المحور من المنتصف

 

المحور-يربط-الزراعى-الشرقى-بالغربى
المحور يربط الزراعى الشرقى بالغربى

 

المحور-يربط-بين-مدينى-المراغة-وساقلته
المحور يربط بين مدينى المراغة وساقلته

 

المحور-يمر-بين-الغرب-والشرق
المحور يمر بين الغرب والشرق

 

المحور-يمر-على-النيل
المحور يمر على النيل

 

المحول-بالطول_1
المحور بالطول

 

بدايه-المحور
بدايه المحور

 

جانب-من-المحور
جانب من المحور

 

حارة-تصل-لساقلته
حارة تصل لساقلته

 

حارة-يمنى-للمحور
حارة يمنى للمحور

 

دوران-المحور_1
دوران المحور

 

لوحة-فنيه
لوحة فنيه

 

لوحه-فنية-على-أرض-سوهاج
لوحه فنية على أرض سوهاج

 

محور-الدكتور-جمال-حمدان
محور الدكتور جمال حمدان

 

محور-الدكتور-جمال-حمدان-بسوهاج
محور الدكتور جمال حمدان بسوهاج

 

مدخل-القادم-من-سوهاج
مدخل القادم من سوهاج

 

مدخل-المحور-الغربى
مدخل المحور الغربى

 

مدخل-مدينة-سوهاج
مدخل مدينة سوهاج

 

مطلع-المحور
مطلع المحور

 

منظر-عام-المحور
منظر عام المحور

 

منظر-علوى-للمحور_1
منظر علوى للمحور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة