سيناتور أمريكى يطالب بايدن بوقف دعم إسرائيل عسكريا بسبب تقييد مساعدات غزة

الإثنين، 03 يونيو 2024 07:34 م
سيناتور أمريكى يطالب بايدن بوقف دعم إسرائيل عسكريا بسبب تقييد مساعدات غزة أطفال غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب السيناتور الأمريكي كريس فان هولن، الرئيس جو بايدن، بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة إلى الاحتلال الإسرائيلي، بسبب تقيد الأخير تسليم المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.


وقال السيناتور كريس فان هولن في تصريحات: "كان على بايدن منع المساعدات العسكرية لإسرائيل بسبب تقييدها تسليم المساعدات لغزة، وأشعر بخيبة أمل لعدم تفعيل إدارة بايدن الأدوات الكافية لإدخال المساعدات إلى غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة مرتكبا مزيدا من المجازر الدموية بحق المدنيين العزل في اليوم الـ241 للعدوان، وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 12 مواطنا فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال ونساء، في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت، فجر الاثنين، خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

في سياق آخر، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الاثنين، إن التهجير القسري دفع أكثر من مليون شخص للفرار من مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة.
 
وذكرت منظمات إغاثة أن نحو مليون فلسطيني كانوا يعيشون في رفح، المدينة الصغيرة الواقعة على الطرف الجنوبي لقطاع غزة، بعد أن فروا من الهجمات الإسرائيلية في أجزاء أخرى من القطاع.
 
وقالت الأونروا إن آلاف الأسر لجأت الآن إلى العيش في منشآت متضررة ومدمرة في مدينة خان يونس، حيث تقدم الوكالة خدمات أساسية على الرغم من "التحديات المتزايدة".، مضيفة: الظروف لا يمكن وصفها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة