لقاء تليفزيوني لماكرون الخميس المقبل يثير استياء المعارضة الفرنسية

الإثنين، 03 يونيو 2024 02:18 م
لقاء تليفزيوني لماكرون الخميس المقبل يثير استياء المعارضة الفرنسية ماكرون
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الإعلان عن لقاء تليفزيوني للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس المقبل، حفيظة المعارضة الفرنسية، حيث إن توقيته يأتي قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الأوروبية وعشية فترة التحفظ التي سيلتزم بها السياسيون ووسائل الإعلام.

وأعرب رئيس حزب "الجمهوريون" إيريك سيوتي عن استيائه، قائلا: يجب أن يكون للمعارضة نفس الوقت للتحدث.

وتساءل فرانسوا كزافييه بيلامي رئيس قائمة حزب الجمهوريين للانتخابات الأوروبية: ما هي الحاجة الملحة التي يمكن أن تفرض على الرئيس لكي يقوم بلقاء تليفزيوني عند نشرة أخبار الساعة الثامنة عشية نهاية الحملة الانتخابية؟.

واتحدت المعارضة مرة أخرى في مواجهة حديث الرئيس الفرنسي خلال نشرة الأخبار على قناتي (TF1 وFrance 2 )، والذي سيتم على الهواء مباشرة من مدينة "كاين" في إطار الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي للحديث عن الانتخابات الأوروبية المقررة في فرنسا في 9 يونيو الجاري، وأيضا عن الوضع في غزة وأوكرانيا.

وكان رد فعل اليسار قويا أيضا، حيث قال أوليفييه فور السكرتير الأول للحزب الاشتراكي "سيكون ماكرون الخميس والجمعة والسبت، على جميع القنوات لإحياء ذكرى إنزال النورماندي وللتحدث عند الساعة الثامنة مساء، باختصار للقيام بحملة في وقت لن يتمكن أحد من الرد عليه".

وأكدت رئيسة قائمة "فرنسا الأبية" اليساري للانتخابات الأوروبية مانو أوبري صباح اليوم أن حزبها سيتواصل مع شركة (Arcom )، ويطالب بخصم وقت البث من وقت حملة فاليري هاير (وهي رئيسةً لائحة التحالف الرئاسي بالانتخابات الأوروبية).
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة