أكسيوس: الكونجرس يستعد لمقاطعة "كبيرة" وتعطيل خطاب نتنياهو

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 01:02 م
أكسيوس: الكونجرس يستعد لمقاطعة "كبيرة" وتعطيل خطاب نتنياهو بنيامين نتنياهو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، ما ورد في تقارير إعلامية أمريكية عن اعتزامه إلقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في 13 يونيو، في وقت يتوقع الديمقراطيون أن يقاطع جزء كبير من تجمعهم خطابه وسط تصاعد الضغوط عليه للموافقة على وقف لإطلاق النار في غزة.

وبحسب موقع العربية، أفاد مكتب نتنياهو لوسائل إعلام إسرائيلية أن موعد كلمته أمام الكونغرس "لم يتم تحديده بشكل نهائي"، لكنه لن يكون في 13 يونيو لتعارض هذا التاريخ مع عطلة يهودية.

وقال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب الأمريكي لموقع أكسيوس: "لا يزال مكتب رئيس مجلس النواب ينسق مع جميع الأطراف المعنية لتحديد موعد لإلقاء رئيس الوزراء نتنياهو خطابًا مشتركًا أمام الكونجرس. وسنعلن عن الموعد".

وتأتي التكهنات حول الزيارة في الوقت الذي يواجه فيه نتنياهو انتقادات شديدة بشأن عدد القتلى المدنيين في الحرب الدائرة في غزة، الأمر الذي أدى إلى تصعيد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن.

ويعارض العديد من الديمقراطيين هذا العام دعوة نتنياهو في المقام الأول، واتهموا الجمهوريين بمحاولة تقسيم حزبهم من خلال الخطاب.

ودعا قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين نتنياهو الأسبوع الماضي لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونجرس، وذلك في رسالة أعربوا فيها عن تضامنهم مع إسرائيل "ضد الإرهاب، خاصة أن حماس تواصل احتجاز مواطنين أمريكيين وإسرائيليين".

وقالت رئيسة التجمع التقدمي في الكونغرس، براميلا جايابال، لموقع "أكسيوس" إن المقاطعة "ستكون كبيرة"، وإن هناك "الكثير من الأشخاص المستائين للغاية من قدومه إلى هنا".

وقالت جايابال إنها تحدثت مع العديد من المشرعين الذين حضروا خطاب نتنياهو عام 2015 لكنها قالت إنهم لن يحضروا هذه المرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة