بعد حلقة حسام ويارا في "المتزوجون".. 8 علامات على أنك الطرف الأكثر حماسة

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 07:15 م
بعد حلقة حسام ويارا في "المتزوجون".. 8 علامات على أنك الطرف الأكثر حماسة حسام ويارا في المتزوجون
سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مينفعش البنت تحب الأول، ولا ينفع تحت أي ظرف تبقى هي الطرف المُثقل بالحُب" تعليق متكرر تم تبادله على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إذاعة حلقة جديدة من بودكاست المتزوجون، وظهر فيها الثنائي حسام عاطف الشهير بـ حسام أنتيكا ويارا بهنساوي. والتي أثارت الجدل بعد تصريحات يارا التي تشير إلى أنها كانت أكثر حماسًا وإيمانًا بالعلاقة من البداية، واعترف حسام بأنه لم يكن يأخذ ارتباطهما بجدية في البداية ثم تغير رأيه حتى تزوجا الآن.

وبعيدًا عن الثنائي، يعد التوازن في مشاعر الحب بين الطرفين في العلاقة أمرا بالغ الأهمية. فعندما يحب أحد الطرفين الآخر بشكل أكبر، يمكن أن يؤدي ذلك إلى خلل في توازن القوى ويسبب فشل العلاقة العاطفية. قد يشعر الطرف الأقل حبًا بالضغط والحاجة إلى تلبية توقعات الطرف الآخر، ما قد يتسبب في إحباط وإرهاق.

صورة من عقد قران حسام أنتيكا ويارا
صورة من عقد قران حسام أنتيكا ويارا

في المقابل، قد يستغل الطرف الأكثر حبًا هذا الاختلال والإدمان العاطفي لدى الطرف الآخر لفرض سيطرته أو حتى التلاعب بالطرف الآخر. لذلك من المهم أن تكون المشاعر متوازنة بين الطرفين، وهناك عدة مؤشرات تكشف لكِ أنك الطرف الأكثر حماسة في العلاقة وأنه لا يبادلك المشاعر بنفس العمق مما يمنحك إشارة إلى أنك بحاجة إلى إعادة النظر في العلاقة:

أنت من يغير الخطط

إذا كنتِ الشخص الوحيد الذي يكون على استعداد للتخلي عن وقتك مع أصدقائك من أجل الطرف الآخر، فقد تكوني تظهرين أكثر حبًا في العلاقة. سواء كنتِ تلغي الخروج مع أصدقائك لأنك ترغبين في قضاء المزيد من الوقت مع الطرف الآخر، أو لأنك تعتقدين أنه سيحتاج إليك، فإن ذلك يعني أنك تفكرين بشأنه أكثر من تفكيره بشأنك.

لا يفعل لك ما تفعلينه له

في بعض الأحيان، يمكن أن تجدي نفسك في علاقة لا تتناسب معك. قد تقومين بالكثير من الأشياء من أجل الشخص الذي تحبينه، ولكن لا تحصلين على أي شيء مقابل ذلك. سواء كان الأمر يتعلق بالأمور المعنوية أو شراء الهدايا، فإن عدم التبادل بينكما يعني أنك تحبينه أكثر مما يحبك.

تشعري بأنه سيتركك من أجل شخص أفضل

على الرغم من أن هذا الشعور يمكن أن يكون ناتجًا عن عدم الثقة بنفسك، إلا أنه إذا كنتِ تشعرين بأنه يستطيع أن يجد شخصًا أفضل منك، فقد تكونين تحبينه أكثر مما يحبك. رفع الطرف الآخر على قدمين لن يساهم في رفع ثقتك بنفسك، بل سيععزز من غروره.

تعرفين عنه أكثر مما يعرف عنك

إذا كنتِ تعلمين المزيد عن الطرف الآخر من ما يعرفه عنك، فقد يكون هذا دليلًا على أنك تحبينه بمفردك. عندما لا يكون الطرف الآخر مستعدًا لأن يكون مفتوحًا معك بشأن حياته، فهذا يشير إلى أنه غير مستثمر بالعلاقة.

تبذلين مزيدًا من الجهد

وفقًا لمجلة Cosmopolitan، إذا كنتِ الشخص الوحيد الذي يبذل كل الجهد لتخطيط الأمور في العلاقة وإصلاح العلاقة، فقد تكونين في تلك الحالة. العلاقات العاطفية تحتاج إلى عمل مشترك، لذا إذا كنتِ الشخص الوحيد الذي يبذل الجهد، فسوف تكونين الشخص الذي يحب أكثر.

أحلامه تهمك أكثر من أحلامك

إذا تم تأجيل أحلامك بسبب أنك ترغبين في دعم أحلامه، فقد تكونين الشخص الذي يحب بشكل مفرط في العلاقة. على الرغم من أنه قد يبدو أنك تشجعينه وتدفعينه لتحقيق أحلامه، إلا أنك ستجدين نفسك تشعرين أنك غير كافية في النهاية. 

ترغبين في حل المشاكل وهو لا يرغب

ذكرت مجلة Lifehack أنه إذا لم يكن شريك حياتك مستعدًا للتفاوض من أجل إصلاح المشاكل العاطفية التي تواجهكما، فقد تكونين الشخص الذي يحب أكثر. العلاقات تتطلب من الطرفين العمل معًا، وإذا كان شخص واحد فقط يبذل ذلك، فإن العلاقة محكومة على الفشل.

تضحين بسعادتك من أجل سعادته

وفقًا لـ Cosmopolitan، إذا كنتِ تقومين بالتضحيات المستمرة من أجل الطرف الآخر وهو لا يفعل ذلك، فهذا يشير إلى أن الأمور ليست جيدة كما تبدو. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة