صور.. العالم هذا المساء.. دمار مخيم النصيرات والبريج وسط قطاع غزة نتيجة القصف.. الطقس السيئ يجتاح سريلانكا.. وضاحية كولومبو غارقة فى الأمطار.. وإعلان حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. دمار مخيم النصيرات والبريج وسط قطاع غزة نتيجة القصف.. الطقس السيئ يجتاح سريلانكا.. وضاحية كولومبو غارقة فى الأمطار.. وإعلان حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

دمار مخيم النصيرات والبريج وسط قطاع غزة نتيجة القصف

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلى مخيم النصيرات والبريج بوابل من القذائف والقصف المدفعى العنيف مما أدى الى دمار المخيم وتحويله إلى كتلة من الركام نتيجة القصف الوحشى والمستمر على وسط قطاع غزة.

رصدت كامير الوكالة الأوروبية صورا لمخيم البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، مما أدى إلى دمار المخيم بالكامل وإزالة أحياء سكنية نتيجة القصف العنيف على المخيم، مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والمصابين معظمهم من الأطفال والنساء داخل المخيم.


كما أبرزت الوكالة صورا لبعض الأهالى وهم يبحثون عن الشهداء والمفقودين تحت ركام المنازل المدمرة، بعد أنتهاء قوات الاحتلال من عمليتها العسكرية داخل المخيم.

أثار القصف على المخيم
أثار القصف على المخيم
استهداف شقق سكنية بالمخيم
استهداف شقق سكنية بالمخيم
أهالى المفقودين
أهالى المفقودين
جانب من المنازل المدمرة
جانب من المنازل المدمرة
دمار كبير فى المبانى
دمار كبير فى المبانى

سيريلانكا غارقة في مياه الأمطار

تشهد ضاحية كولومبو في سيرلانكا حالة من الطقس السيئ التي يجتاح الولاية، مما أدى الى سقوط أمطار غزيرة أدت الى فيضانات عارمة اجتاحت الولاية حسبما نقلت وكالة الأنباء الأوروبية صور

كما رصدت الوكالة حالة الشارع في ضاحية كولمبو تغمره المياه بغزارة نتيجة سقوط الأمطار الكثيفة على الولاية، مما أدى إلى نقل أكثر من 15 شخصا، ونزوح آلاف من العائلات من منازلهم نتيجة الدمار التي لحق بها من كثافة المياه التي اجتاحت معظم منازل الولاية، كما تم أنقطاع تام للكهرباء وتعطيل الدراسة في جميع أنحاء كولومبو وفقًا لتقرير مركز إدارة الكوارث

العالقون فى مياه الأمطار والفيضانات
العالقون فى مياه الأمطار والفيضانات
أمطار كولومبو
أمطار كولومبو
إنقاذ الأطفال والحيوانات
إنقاذ الأطفال والحيوانات

إعلان حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب

أعلنت السلطات النمساوية حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب، وكثفت الإجراءات الاحترازية من أجل الحماية من الفيضانات فى مدينة لينز بولاية النمسا العليا بعد وقوع فيضانات قوية مماثلة فى ألمانيا.

وقال عمدة مدينة لينز النمساوية كلاوس لوجر -في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تم حظر المشي وركوب الدراجات والقيادة على جانبي نهر الدانوب كما تم إغلاق بعض الأنفاق والجسور.

وأشار لوجر إلى تسببت الأمطار الغزيرة في منطقة تجمعات المياه في تيرول وبافاريا في ارتفاع منسوب المياه على طول نهر الدانوب.

ولفت إلى توقع ولاية النمسا العليا أن يصل مستوى المياه إلى 7 أمتار في لينز مساء اليوم وكإجراء احترازي تمت زيادة الحماية من الفيضانات في المناطق المعرضة للخطر.

ونوه عمدة مدينة لينز إلى أنه تتم مراقبة حالة الفيضانات بشكل مستمر حيث يتم تقييم الوضع بعناية حتى نتمكن من الاستجابة فورًا لأي تغييرات في الوضع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة