كورنيش الرياح التوفيقى متنفس حضارى وآمن لأهالى بنها.. يضم خدمات ترفيهية وممشى للتريض.. محافظ القليوبية: تأجير 25 عربة مؤكولات ومشروبات للشباب.. وطرح عدد جديد من العربات أمام المصنع الحربى.. صور

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 07:00 م
كورنيش الرياح التوفيقى متنفس حضارى وآمن لأهالى بنها.. يضم خدمات ترفيهية وممشى للتريض.. محافظ القليوبية: تأجير 25 عربة مؤكولات ومشروبات للشباب.. وطرح عدد جديد من العربات أمام المصنع الحربى.. صور عربات الطعام
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد بدء العمل التجريبي بعربات المأكولات والمشروبات بكورنيش النيل الجديد بالبر الشرقي للرياح التوفيقي بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، ونظرا للإقبال الكبير على العربات من الشباب لتوفير فرص العمل، وكذلك إقبال المواطنين على الاستمتاع والتنزه بالكورنيش الجديد، دفع المحافظة إلى طرح عدد جديد من عربات الطعام لتوفير فرص عمل أكثر للشباب، ويكون الممشى متنفسا حضاريا وآمنا للمواطنين.

في البداية أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، دخول كورنيش بنها الجديد على الرياح التوفيقي الخدمة لاستقبال المواطنين للتنزه والتمتع بجو بديع وممتع وبالمجان، حيث تم عمل مزايدة علنية لتأجير 25 عربة طعام متنقلة يشملها المتنزه الجديد للشباب كمشروعات طعام ومشروبات بأنواعها، وبدأت العمل التجريبي، كما يضم أعمدة ديكورية وبرجولات خشبية، حيث يبلغ طوله مسافة تتخطى الـ1400 متر، والمطل مباشرة على فرع الرياح التوفيقي بمدينة بنها، لتصبح عاصمة المحافظة بها 2 كورنيش لاستقبال أبناء المركز والمدينة، وكذلك المدن المجاورة، للاستمتاع بجمال ورونق نهر النيل الخالد.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، انتهاء العمل بكورنيش النيل الجديد بطريق "بنها ـ المنصورة الجديد"، "البر الشرقي للرياح التوفيقي"، تمهيدا لاستقبال أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لاستمتاعهم بالجلوس ومُشاهدة النيل وخلق متنزه جديد لهم، مشيرا إلى أن الكورنيش يضم برجولات خشبية مزودة بمقاعد للجلوس، وأعمدة إنارة ديكورية، كما تم تزويده بلوحات كهربائية لخدمة الأكشاك المقامة على الكورنيش لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، كما تم تأهيل الطريق الزراعي القديم بجوار كوبري المصنع الحربي وربطه بطريق بنها المنصورة لسهولة تحرُك المواطنين من وإلى الكورنيش.

وكشف المحافظ، أن الكورنيش الجديد يضم 80 عامود ديكوري، بالإضافة إلى لوحة توزيع رئيسية، وكذلك أيضا 20 لوحة توزيع فرعية، موضحا أنه يوجد به 1100 متر طولي كابل تغذية عمومي لتغذية لوحات توزيع، بالإضافة إلى 1200 متر طولي لتغذية الأعمدة الجمالية، كما يضم أيضا ولاعة إنارة، وكذلك 25 كشك متنقل، بالإضافة إلى 20 برجولة خشبية لحماية المواطنين والأسر من حرارة الشمس والاستمتاع بالجو الجميل مع جمال نهر النيل في فرع الرياح التوفيقي، كما أن الكورنيش الجديد هو امتداد لمحور شرق الرياح التوفيقي "بنها المنصورة" وهو ما يسهل الوصول له سواء من داخل المدينة، أو حتى من قبل أبناء المركز والقرى المحيطة للاستمتاع بجمال الطبيعة، ونهر النيل الخالد.

وأكد المحافظ، على دعم مشروعات الشباب لتوفير فرص عمل لهم، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقواعد والاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على نظافة الكورنيش، علما بانه سيتم طرح الوحدات المتبقية على الشباب الراغبين فى الايجار خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سبق إضافة 25 عربة طعام متنقلة به وبرجولات ووحدات إضاءة جمالية لخلق متنفس جديد لمدينة بنها.

يذكر أن محور شرق الرياح التوفيقي، أحد المشروعات التي شهدتها محافظة القليوبية من بين 3 محافظات يمر بهم الطريق حيث يبدأ من مدينة بنها حتى دمياط، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي، بطول 140 كم وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحري والدلتا هي "الغربية والدقهلية والقليوبية والشرقية كفر الشيخ ودمياط"، حيث يمر الطريق مباشرة على 3 عواصم من عواصم المحافظات الستة وهي مدن "بنها والمنصورة ودمياط".

وقال محافظ القليوبية، إنه تم الاتفاق في التعاقد على تغريم مستأجر العربة حال صدور شكوى من المواطنين، أو إحراج الزبائن لتقديم خدمة أو تقديم ممنوعات أو فرض رسوم للجلوس خارج الأماكن المخصصة، أو عدم الامتثال لتعليمات شركة الأمن أو النظافة أو التعاون معها أو عدم الالتزام بالمواعيد الرسمية للعمل أو استخدام العربة المتنقلة في مواد دعائية.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن الهدف الأسمى من مشروع عربات المأكولات والمشروبات بكورنيش الرياح التوفيقي الشرقي في بنها بمدخل الطريق الحر بنها المنصورة، ليس الربح وإنما هو إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.

واختتم محافظ القليوبية، أن العربات والمشروع تأتي فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم مشروعات الشباب من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري، وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية وإظهار الشباب بمظهر يتماشى مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

الكورنيش في ثوبه الجديد
الكورنيش في ثوبه الجديد

 

عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل ببنها (1)
عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل ببنها (1)

 

 

عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل ببنها (2)
عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل ببنها (2)

 

 

عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل على الرياح التوفيقي ببنها (1)
عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل على الرياح التوفيقي ببنها (1)

 

 

عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل على الرياح التوفيقي ببنها (2)
عربات الطعام والمشروبات بكورنيش النيل على الرياح التوفيقي ببنها (2)

 

 

عربات الطعام
عربات الطعام

 

 

كورنيش النيل الجديد ببنها
كورنيش النيل الجديد ببنها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة