مدارس بديلة للثانوى العام.. أبرز 5 مدارس فنية تكسب الطالب مهارات لسوق العمل

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 11:13 م
مدارس بديلة للثانوى العام.. أبرز 5 مدارس فنية تكسب الطالب مهارات لسوق العمل وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان نتائج امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية، يتجه كثير من الطلاب للبحث عن مدارس بديلة للثانوى العام، وتعمل على إكساب الطالب المهارات المطلوبة المؤهلة لسوق العمل، نقدم فى التقرير التالى 4 مدارس مميزة تساعد الطالب على الالتحاق بسوق العمل بعد الحصول على الدبلوم الفنى .

 

 

- المدارس الفندقية، حيث تعتبر المدارس الفندقية من البدائل المناسبة للعديد من طلاب الشهادة الإعدادية، حيث تتواجد بكل المحافظات، وتوفر التدريب العملى ونظام الدراسة بها أما دبلوم 3 سنوات أو 5  3 سنوات، ويحصل المتميزون على فرص عمل، وبها أقسام متعددة من ضيافة لإعداد طعام واستقبال.

 

- مدارس مبارك كول، وتعتمد مدارس مبارك كول على نظام دبلوم الثلاث والخمس سنوات، وتقدم التعليم الفني والتقني الصناعي للطلاب، كما أنها تؤهل للالتحاق بكلية الهندسة، ويعمل خريجوها في عدة تخصصات، بينها الكهرباء والميكانيكا، ويوجد لها فروع بمعظم المحافظات، حيث يتم إكساب الطلاب المهارات المطلوبة فى سوق العمل من خلال تدريبهم بشكل عملى داخل المصنع أو الشركة.

 

- مدرسة النسيج، تقوم على تدريس النسيج المختلف وآليات صناعته، وتنسيق المدرسة يتبع الإدارة التعليمية، ويقبل الطلب بمجموع يقترب من 225 درجة، وهو تنسيق متغير كل عام، وتوجد في مدينة المحلة بالغربية، إضافة إلى مدرسة الأثاث، وتعمل على تدريب الطلاب على صناعة الأثاث، وتكون الأولوية لأبناء محافظة دمياط وفقا للنطاق الجغرافي للمدرسة، ويجد المتميزون فرص عمل بالمؤسسات الشريكة.

 

- مدارس المياه، وتوجد عدة مدارس لشركات المياه بالمحافظات، وتعتمد على التوزيع الجغرافي، وتوفر للطلاب فرص عمل بالشركة، ولها عدة فروع بالمحافظات بينها المنوفية والغربية والدقهلية، وأسيوط وبني سويف، والقاهرة الكبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة