واشنطن توزع مشروع قرار بمجلس الأمن يدعم مقترح بايدن لوقف النار فى غزة

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 08:35 ص
واشنطن توزع مشروع قرار بمجلس الأمن يدعم مقترح بايدن لوقف النار فى غزة الحرب فى غزة
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة عن توزيع مشروع قرار فى مجلس الأمن الدولى يدعم مقترح وقف النار فى قطاع غزة الذى أعلن عنه الرئيس الأمريكى جو بايدن.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية ، اليوم الثلاثاء، إن "العديد من القادة والحكومات، بما في ذلك في المنطقة أيدوا هذه الخطة"، مضيفة أن الأعضاء طالما طالبوا باتخاذ الخطوات المذكورة في هذه الصفقة ، كإعادة الرهائن وضمان وقف كامل لإطلاق النار وزيادة المساعدات، وتمهيد الطريق لتسوية طويلة الأجل ، مشددة على ضرورة إصرار مجلس الأمن على القبول بالاتفاق.

ويدعو مشروع القرار حماس إلى قبول الاتفاق الجديد الذي أعلن في 31 مايو الماضي، والتنفيذ الكامل لكافة بنوده دون إبطاء أو شروط.
ويحتاج إقرار المشروع تأييد 9 أصوات على الأقل وعدم استخدام أي من دول الأعضاء، دائمة العضوية حق النقض "الفيتو".

وعرض بايدن الجمعة ما وصفه بأنه خطة إسرائيلية لإنهاء النزاع في غزة على ثلاث مراحل تتضمن وقفا لإطلاق النار وتحرير جميع الرهائن وإعادة إعمار الأراضي الفلسطينية المدمرة دون وجود حماس في السلطة.

لكن انقسامات ظهرت بين بايدن ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عندما أكد مكتبه أن الحرب في غزة ستستمر حتى يتم تحقيق جميع أهداف إسرائيل، بما في ذلك تدمير قدرات حماس العسكرية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة